وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رحمة يرحب بقرار الإعلان عن موعد للانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- رحب عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عماد أبو رحمة بقرار الحكومة الفلسطينية في رام الله بالإعلان عن موعد عقد الانتخابات المجالس المحلية والبلدية.

وأشار أن الجبهة كانت تدعو دوماً إلى إجراءها في الضفة والقطاع باعتبارها مجالس تهتم بتقديم الخدمات للمواطنين.

وقال أبو رحمة "من حق أبناء الشعب أن يختاروا من هي الهيئات التي تشرف على تقديم الخدمات الأساسية لهم، ولا يجوز تسييس هذه الانتخابات، أو ربطها بموضوع الانقسام، ونحن ندعم التوجه إلى انتخابات محلية في الضفة، ولكن في نفس الآن ندعو إلى تعميم هذه المسألة لكي تشمل غزة أيضاً، فلا يجوز أن تستمر هذه المجالس بالعمل من خلال أجهزة أو مجالس معينة، فهي مجرد إدارات ملحقة بوزارة الحكم المحلي، وتعمل وفق تعليماتها، الأصل أن تكون منتخبة ديمقراطياً بشكل يضمن أن تكون اهتماماتها منصبة لتلبية حاجات المواطنين".

واعتبر أبو رحمة أن المشكلة الأساسية في الانقسام أن الطرفين ليسوا جادين بالذهاب إلى حوار جدي، يترتب عليه الاتفاق على مغادرة وطي صفحة الانقسام، والذهاب إلى انتخابات تعيد الشرعية من جديد في النظام السياسي الفلسطيني.

وحمّل أبو رحمة الطرفين المسئولية عن استمرار هذه الحالة، داعياً إلى حوار وطني جدي وشامل يشمل كل القوى والفعاليات الوطنية الفلسطينية باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام، والاتفاق على الترتيبات العملية التي من شأنها أن تعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني من جديد على أساس ديمقراطي وانتخابي.

وطالب كافة القوى والفعاليات السياسية والمجتمعية ذات المصلحة بإنهاء الانقسام بحملة ضغط سياسي وإعلامي وجماهيري مؤثر على أطراف الانقسام، مشدداً على أنه من غير المعقول أن تستمر الأوضاع بهذه الطريقة في وجود حكومتين في الضفة وغزة.

وشدد أبو رحمة على أن القضية الأساسية ليس فيمن يقف على رأس السلطة، بل أنها قضية تحرر وطني وبرنامج وطني من أجل إزاحة الاحتلال، مبيناً أن السلطة يجب أن تكون ذراع من أذرع حركة تحرير وطنية فلسطينية تقاوم من أجل إزالة الاحتلال وتحقيق الاستقلال الوطني والدولة واللاجئين .