وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بداية تصعيد- شهيد قسامي و5 إصابات في قصف إسرائيلي متجدد على غزة

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 19:29 )
غزة- معا- استشهد مقاوم من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس واصيب اخران في تجدد للقصف الاسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة قبل ظهر اليوم الخميس.

وأفاد مراسلنا ان الشهيد هو محمود الهيجي في العشرينيات من العمر استشهد نتيجة اصابته مع رفيقيه بشظايا صاروخ اطلقته الطائرات الاسرائيلية مستهدفة موقعا لكتائب القسام.

من جانبه اكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة وصول جثة الشاب محمود الهيجي ( 27 عاما) مع اصابتين وصفت حالتهما بالخطيرة الى مستشفى الشفاء بغزة.

وكان ثلاثة مواطنين فلسطينيين اصيبوا صباح اليوم الخميس في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف سيارة مدنية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان أن قذيفة سقطت بشكل مباشر على سيارة مدنية كانت تقل عددا من المواطنين في شارع "النزاز" بالحي، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها.

وأشار الشهود إلى أن عددا من آليات الاحتلال وجرافاته توغلت في الحي وسط إطلاق نار مكثف، كما أطلقت دبابات الاحتلال عدة قذائف مدفعية صوب مناطق مفتوحة شرق المنطقة الصناعية، فيما يصاحب عملية التوغل تحليق مروحي واستطلاع.

بدوره أكد الجيش الاسرائيلي بأن قواته أطلقت قذيفة مدفعية باتجاه مجموعة من الفلسطينيين حاولوا أطلاق صاروخ مضاد للدروع ضد دبابة اسرائيلية قريبة من الحدود مع قطاع غزة، وقد ساهمت طائرة تابعة للجيش الاسرائيلي في الكشف عن هذه المجموعة وتوجيه القوة العسكرية للجيش الاسرائيلي في احباط محاولة اطلاق الصاروخ.

واشار الجيش الى ان الحادث وقع أثناء قيام وحدة من الجيش الاسرائيلي بجولة ميدانية اعتيادية على الحدود مع قطاع غزة.