وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القيادات الشابة ذوي الإعاقة تلتقي محافظ ومؤسسات الخليل

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 12:45 )
الخليل- معا- نظمت مجموعة القيادات الشابة من الأشخاص ذوي الإعاقة والتابعة لبرنامج "التأهيل في جمعية الشبان المسيحية -القدس" زيارة لمحافظة الخليل ومؤسساتها, وبحضور المجموعات الشبابية من محافظات نابلس وطولكرم وجنين والخليل.

وقد استهلت المجموعة جولتها بزيارة لجمعية الإحسان الخيرية لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة, وقد كان في استقبالهم طلال أبو عيشة وإياد سرور وسحر مسودة, وقدموا شرحا وافيا عن خدمات الجمعية وأقسامها ومرافقها والفئات المستفيدة.

ودار نقاش مع المجموعة الشبابية حول الاحتياجات والمطالب وسبل تفعيل المطالب للضغط والمناصرة الفاعلة حول تطبيق القانون وضرورة دعم هذه المؤسسات "لدورها الريادي والنوعي في العمل الاجتماعي والإنساني".

وتجول المشاركون في أقسام المؤسسة ومرافقها والالتقاء بالنزلاء والعاملين في الجمعية, وفي نهاية اللقاء شكرت المجموعة جمعية الإحسان على دورها في تقديم الخدمات ومساندتها للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وعلى حسن الاستقبال والضيافة.

والتقت المجموعة الشبابية، محافظ الخليل كامل حميد في مقر المحافظة وفي البداية رحب المحافظ بالضيوف, متمنيا لهم التوفيق في مساعيهم وعملهم.

وعرض أنطون جرايسة منسق مشروع تدعيم قدرات الشباب ذوي الإعاقة في الحصول على حقوقهم في الضفة الغربية, شرحا عن عمل المجموعات الشبابية وخطط المناصرة التي تعمل عليها المجموعات في المناطق الأربعة مع المؤسسات الحكومية الشريكة.

من جانبه أكد المحافظ على دور هذه القيادات في إحداث التغيير الايجابي ودور الشباب في تنمية المجتمع واثني على جهودهم.

من جانبها عرضت القيادات مطالب المجموعة الخاصة بتطبيق القانون على المحافظ والتي تتمثل في توفير مواقف وشاخصات تتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة في بعض أجزاء من المدينة.

وعبر المحافظ عن استعداده وجاهزيته في دعم المطالب المشروعة كحق شرعي وحضاري للأشخاص ذوي الإعاقة, وكلف مندوب من المحافظة للمتابعة في هذا الجانب وبتوجيه رسالة للبلديات للمتابعة وتطبيق هذه المطالب ومناقشة المحافظ في حق التشغيل 5% ووعد بالمناصرة والتأييد في التأثير على القطاعين العام والخاص من اجل الوصول الى تطبيق أفضل للقانون الفلسطيني. وأكد على دعمه ومساندته الدائمة للمجموعات الشبابية ومناصرا معهم في سبيل انتزاع حقوقهمالمشروعة التي تكفلها القانون والمواثيق الدولية .

كما قامت المجموعة بزيارة المواقع التاريخية والمعالم الدينية وبعض المنشآت الصناعية في المحافظة.

يذكر أن مشروع تدعيم قدرات الشباب ذوي الإعاقة ينفذه برنامج التأهيل في جمعية الشبان المسيحية وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع مؤسسة" Ycare" بريطانيا, وبتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية" Dfid".