وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمناقشة وضع المياه واداراتها في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:28 )
بيت لحم-معا- في إطار سعي سلطة المياه لتحسين خدمات توزيع المياه في محافظة بيت لحم وفي مناطق امتياز سلطة مياه ومجاري بيت لحم، عُقد أمس اجتماع في المحافظة ضم المحافظ أ.عبد الفتاح حمايل، ود.شداد العتيلي رئيس سلطة المياه، ومدير سلطة مياه ومجاري بيت لحم، ووزارة الاقتصاد الوطني، وممثلين عن المرافق السياحية والإعلام .

وقد تركز البحث حول تقييم نظام الصهاريج والكوبونات والذي تم وضعه من قِبل سلطة المياه لمعالجة حالات التزود الطارئة سواءً للمواطنين أو للمنشآت الاقتصادية.

وقد تم تقييم المرحلة السابقة لمعالجة الأخطاء وتصويبها بما يهدف الغايات التي تم وضعها من اجله علماً بأن اسعار التزود عبر نظام بالصهاريج مدعوم من وزارة المالية حتى لا يتحمل المواطن وباقي المشتركين أعباء مالية إضافية ولايتحمل المواطنون سوى مائة شيكل لكل عشرة أكواب.

وقد أكد المجتمعون بان تطبيق نظام الصهاريج قد ساهم في الحد من ألازمة املين من سلطة مياه ومجاري بيت لحم بوضع خطة توزيع خلال الشبكة واضحة لكافة المناطق.

وقد أكد د. شداد العتيلي أن هذه الآلية هي آلية للطوارئ وأن من حق المواطنين وجميع المشتركين أن تصلهم المياه عِبر الشبكات وفق برنامج توزيع واضح وشفاف، وسيتم مراجعة هذا النظام حال الانتهاء من تركيب البوستر الذي سيتم الانتهاء من تركيبه خلال الأيام القادمة والذي سيساعد في تحسين عملية التوزيع من خلال زيادة الكميات المضخوخة لخزان الجامعة، بما فيها الكميات الإضافية التي سيتم التزود بها من الجانب الإسرائيلي مما سينعكس إيجابياً على المواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.

وشكر العتيلي الحج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس الذي أعارت المضخة الدافعة إلى حين أن تقوم سلطة المياه ومجاري بيت لحم بشراء بوستر بديل. وأكد على أن الجميع مهتم بإدارة الأزمة بطريقة صحيحة حتى يشعر المواطن الفلسطيني بتحسن في ادراة توزيع المياه لا سيما مع اشتداد الحرارة في الصيف وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

ومن جهته اثنى الاستاذ عبد الفتاح حمايل على جهود سلطة المياه الفلسطينية مؤكدا على انه لن يسمح لاي شخص بخرق الالية المتفق عليها وستقوم الشرطة بمصادرة اي صهريج لا يلتزم بهذه الالية والتوزيع بنظام الكوبونات.

وقد تم الاتفاق على أن تقوم سلطة مياه ومجاري بيت لحم بالإعلان عن برنامج التوزيع لكافة المناطق وسيتم نشر ومراقبة هذا البرنامج .