وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات عمال فلسطين يختتم دورة "العقل والجسم" بالوسطى

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 13:07 )
غزة-معا- اختتم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الخميس دورة "العقل والجسم" والتي استمرت لمدة 10 جلسات بمشاركة 15 عاملاً من محافظة الوسطى.

وأوضح رئيس نقابة الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان بأن الدورة تنوعت حول عدة مواضيع وهي: الاسترخاء، ورسم مشكلتك كما تراها، والتحكم في الافعال اللاارادية، ورحلة داخل الجسم، والتأمل الغذائي، وحوار مع الأعراض، والتمارين الذهنية، وشجرة العائلة، والمرشد الحكيم، ورسومات وطقوس الإغلاق.

وقال: "هدفت الدورة إلى تدريب المشاركين في التعامل مع المواقف المختلفة وكيفية تسخير الجسد والانفعالات بالشكل الصحيح والسليم، وزيادة المعرفة والثقافة لديهم، والعمل على تطوير قدراتهم المتنوعة".

وحول تنوع مواضيع الجلسات، تابع حمدان "هناك محاضرات تمحورت حول كيفية التأمل الغذائى وذلك من خلال الاحساس بالمذاق والطعم قبل دخول الطعام إلى المعدة و أثناء الأكل و التفكير بفوائد الطعام "، وقال تمت التجربة بتوزيع حبات من التمر على جميع المشاركين في الجلسة وتم الشعور باستكفاء الجسم نتيجة تلقيه عدد من التمرات ما يساوي حبتين إلى ثلاثة حبات .

وأضاف " وأخرى تمحورت حول مسح الجسم بمعنى تأسيس مجموعة تعد مكان آمن وهو وسيلة للبناء في العالم الواقعي باعتبارها وسيلة لاحداث تغيرات في العقل والجسم، بالإضافة إلى استخدام الرسم لاستشكاف المشكلة ووضع الحلول لها"، مؤكداً استمرار اتحاده بتنظيم الدورات المختلفة بهدف تثقيف العمال.