وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام للأسرى المحررين: أنتم عنوان للنضال

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:42 )
رام الله-معا- استقبلت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم لجنة الأسرى والمحررين المكونة من عمالقة الصبر الذين أمضوا أكثر من ربع قرن في سجون الإحتلال وتم الإفراج عنهم مؤخرا ضمن صفقة شاليط للإطلاع على أوضاعهم وشؤونهم بعد التحرر.

وعبرت غنام خلال اللقاء عن فخرها بعمداء الصبر والتحدي مشيرة أنهم يمثلون عنوانا للنضال الفلسطيني ومسيرتهم تلخص قبح الجلاد وإصرار المكافح.

وأبرقت غنام من خلال الأسرى المحررين برسالة للأسير محمود السرسك والذي افرج عنه بعد صراعه الطويل مع ما وصفته بكيان الظلم والطغيان حيث خاض أطول اضراب عن الطعام عرفته البشرية بلغ 95 يوما مطالبا بحقه بالحرية مفادها أن شعبنا بكامله يلتف حول قضية الأسرى التي تمثل قصة نضال شعبنا بكل تفاصيلها، وأنه بصموده الأسطوري أعطى العالم أجمع دروسا وعبر كيف تكون الكرامة وكيف يشكل الفلسطيني الأعزل إلا من إرادته صخرة شمّاء تتحطم عليها كافة مساعي ارضاخنا وتركيعنا.

وشددت غنام على حق الأسرى الذين قدموا أجمل سنين عمرهم قربانا على طريق الحرية وبناء الدولة بالحياة بكرامة وشموخ بعد تحررهم من باستيلات الغدر والقهر، مبينة أن فخامة الرئيس وقيادتنا الثابتة على العهد تضع قضيتهم على سلم أولوياتها، مشيرة أن المناضل الفلسطيني الذي يخرج ليبني أسرته من جديد يستحق الدعم والمساندة من كافة الفئات في المجتمع.

من جانبهم وضع الأسرى المحافظ بتفاصيل حياتهم ومقدار الحفاوة التي يلاقونها من كافة أبناء شعبنا، مؤكدين على ضرورة مواصلة العمل لتحقيق مطالبهم وتكريس الجهود لتمكينهم وتحسين ظروفهم.

وبين الأسرى بأن سعادتهم بحريتهم ستبقى منقوصة، حتى تبييض كافة السجون لينعم كافة الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات بالحرية التي كفلتها كافة المواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وقد حضر اللقاء الأسرى المحررين عثمان مصلح ابو الناجي، فخري البرغوثي، حسن سلمة، عامر قواسمي، صالح السبتي، زاهر محروم، مؤيد عبد الصمد" الشيص"، سامر محروم وعبد اللطيف شقير وهم جميعا ممن تركوا بصمات نوعية في مسيرة كفاح ونضال شعبنا الفلسطيني على طريق بناء الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف.