وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل تستضيف وفدا من المغتربين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 14:46 )
الخليل-معا- جاء 40 شابا وشابة من أصول فلسطينية من جميع دول العالم العربي والأجنبي متعطشين لزيارة الأراضي الفلسطينية، بعد أن أثارهم الشوق للتعرف على مدنها وبلداتها التاريخية العريقة.

وكان في استقبال الوفد الذي يرافقه حسام عابدين من مكتب محافظة الخليل مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان الذي وضعهم في صورة الواقع السياسي والأمني الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قلب المدينة، كما وعرض لهم بالصور والخرائط تداعيات إجراءات الاحتلال في خلق الحواجز العسكرية والاغلاقات المتعددة للأسواق والحارات التي تربط البؤر الاستيطانية بالحرم الإبراهيمي الشريف.

كما وتطرق حمدان إلى مكانة البلدة القديمة التاريخية والثقافية وما تشتهر به من معالم دينية كالحرم الإبراهيمي والمقامات والزوايا الدينية والتكية ومعالم سياحية كالحمام التركي، وخلال حديثه أشار أيضا إلى ما تشتهر به البلدة القديمة من صناعات يدوية وحرف تقليدية ورثها أبناءها عن أجدادهم.

تلا ذلك جولة للحرم الإبراهيمي وأزقة البلدة القديمة اصطحبهم بها معتصم اسعيد، شعر خلالها الوفد بسعادة بالغة وهم يتجولون بين عبق التاريخ، متمنين بان تكون زيارتهم القادمة للبلدة القديمة خالية من الحواجز والاغلاقات العسكرية.