وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى: استئناف زيارة أسرى غزة ثمرة لتضحيات الأسرى

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 15:42 )
غزة- معا - اعتبرت منظمة أنصار الأسرى ان استئناف زيارة ذوي عدد محدود من أسرى قطاع غزة يوم الاثنين القادم ثمرة من تضحيات الاسرى .

واعتبر جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية ان استئناف الزيارة حق طبيعي وانساني كفلته اتفاقية جنيف والقوانين الدولية ولكن هذا الاستنئاف لبرنامج الزيارة بعد توقف دام لأكثر من 5 سنوات جاء نتيجة لتضحيات الأسرى التي خوضوها باضرابهم المفتوح عن الطعام لقرابة شهر في نيسان الماضي حتى توج باتفاق يقضي باستنئاف زيارة الأهل الذي ابرم بتاريخ 14 مايو الماضي.

واضاف فروانة الذي شارك ضمن وفد لجنة واهالي الأسرى الذي اجتمع بمدير الصليب الاحمر" أننا نرحب بذلك ونؤكد انه حق طبيعي وانساني حسب المادة 116 من الفصل الثامن من اتفاقية جنيف الرابعة و يجب ان تشمل كل اهالي أسرى قطاع غزة، وبالاضافة الى الممنوعين من الزيارة وان تكون الزيارات منتظمة وكما كانت قبل توقفها كل اسبوعين ولمدة 45 دقيقة".

يشار الى أن مدير الصليب الأحمر بغزة أبلغ وفد من لجنة وأهالي الأسرى صباح هذا اليوم أن يوم الاثنين الموافق 16 /7 سيزور 47 زائرًا من ذوي 25 أسيرا من القطاع ضمن قائمة أعدت من الجانب الاسرائيلي زيارة تجريبية وبعد ذلك سيزيد العدد وتنتظم ضمن اتفاق مع قيادة الأسرى.