وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفريق الفلسطيني في تل الرمان ينهي استعداداته للمشاركة في سباق الغد

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 18:43 )
عمان - معا - محمد ابو عرام - أنهى الفريق الفلسطيني المشارك في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان، تدريباتهم مساء امس على مسار السباق الذي سينطلق صباح الغد الجمعة في منطقة الرمان في جرش بمشاركة 24 متسابقا من الاردن وفلسطين وسوريا.

ويبلغ طول مسار السباق 3كم ، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها، ويضم 27 منعطفا، ويبدا من منطقة التقاء سد الملك طلال مع بداية المسار صعودا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المسار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا.

ويقام السباق على مدار جولتين، وستكون هناك جولة ثالثة فاصلة لافضل 10 متسابقين، وسيشهد السباق منافسة قوية بين المتسابقين
وقد شارك في تدريبات أمس الاول كل من المتسابق طارق صرصور على متن BMW 320، والمتسابق شادي الرخ على متن BMW 325، والمتسابق رامي جابر على متن سوبارو أمبريزا.

في حين انسحب كل من المتسابق جمال تفاحة على متن BMW، والمتسابق محمد النتشة على متن جولف GTI، لعدم توفر شروط السلامة والامان في سيارتهم بعد الخضوع للفحص الفني من قبل اللجنة الفنية الخاصة بالسباق.

وبين طارق صرصور بأن مسار السباق يحتاج الى قوة فنية وذهنية وقدرة على السيطرة والتحكم، خاصة أن المسار يحتوي على عدد كبير من المنعطفات.
وبين صرصور بأنه سيسعى الى تحقيق رقم متميز خلال السباق وانه يسعى للحصول على مرتبة متقدمة وتشريف الفريق الفلسطيني.

في حين سيسعى كل من رامي جابر وشادي الرخ الى الظهور بمظهر يليق بالفريق الفلسطيني من خلال سعيهم الى تحقيق مراتب متقدمة في السباق
خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات أكد أن السباق سيكون صعب وتمنى أن لا تحدث حوادث تعيق السباق، خاصة أن سباق مرتفع تل الرمان يشهد حوادث نسبية في كل عام، والسيارات المشاركة بحاجة الى قوة في المحرك وقدرة ذهنية لدى المتسابقين.

وبين قدورة بأن الفريق الفلسطيني سيسعى من خلال المتسابقين الى تحقيق نتائج تليق بالاتحاد الفلسطيني، تتمثل بالمتسابق البطل طارق صرصور والمتسابق البطل رامي جابر والمتسابق البطل شادي الرخ.
ونوه قدورة الى أن استبعاد المتسابق جمال تفاحة والمتسابق محمد النتشة جاء بعد عدم تطابق سياراتهم مع الشروط الفنية الخاصة بالسباق.