وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تطالب بإعادة تفعيل برنامج الزيارات بشكل كامل

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 19:03 )
قطاع غزة - معا - طالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمزيد من الضغط على الإحتلال الإسرائيلي لإعادة تفعيل برنامج زيارات أهالي أسرى قطاع غزة بشكل كامل بعيدا عن الشروط الإسرائيلية والحجج الأمنية الواهية.

جاء هذا خلال اجتماع لجنة الأسرى وأهالي الأسرى بمدير الصليب الأحمر بغزة السيد باتريك جايزاست والذي أعلن عن تسلم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لقائمة من إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تضم 25 اسما من أسرى قطاع غزة في سجن ريمون الإسرائيلي وتفيد بسماح إسرائيل بزيارتهم وبعدد 47 زائر.

وأوضحت لجنة الأسرى بأن عدد الأسرى المسموح بزيارتهم في 16 تموز لا يلبي حاجة أهالي الأسرى الذين تتجاوز أعدادهم أكثر من 460 أسير فلسطيني من سكان قطاع غزة.

وكان السيد باتريك مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أكد بأن تحرك أهالي أسرى قطاع غزة للزيارة يبدأ صباح الإثنين القادم الموافق 16 يوليو 2012 وأن الزيارة مخصصة للأمهات والآباء والزوجات مبديا تخوفاته من أي عقبات جديدة.

وأضاف السيد باتريك بأن زيارة 25 أسيرا فلسطينيا من سكان قطاع غزة هي خطوة أولى حيث يمكن أن تليها قريبا زيارة أخرى لعدد 50 أسير .