وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يلتقي ممثلي منظمات غير حكومية أمريكية

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 01:21 )
واشنطن- معا- التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن السفير معن رشيد عريقات مع ممثلي عن منظمات CHF International، Mercy Corpse، Save the Children، International Medical Corspe، CARE، و Catholic Relief .Services، حيث تقوم هذه المنظمات بالعديد من المشاريع التنموية في الوطن.

وقد دار اللقاء حول أخر التطورات الفلسطينية في الساحة الامريكية، وجهود المفوضية هنا في واشنطن، والوضع الاقتصادي في الوطن.

كما دار الحديث بشكل خاص حول الموقف العدائي الذي إتخذه الكونغرس الأمريكي في بداية العام الحالي إتجاه فلسطين، والذي تمثل بقطع المساعدات الانسانية والاقتصادية إبان تقديم طلب الانضمام إلى الامم المتحدة العام الماضي.

وحذر السفير أن إحتمالات تكرار نفس السيناريو قائمة مما يتطلب جهود العديد من المنظمات من أجل توعية الشعب الأمريكي حول عدم خلط الجوانب السياسية مع الاقتصادية، واقناع الكونجرس بعدم نجاعة الضغوط الإقتصادية لتغيير التوجه الفسطيني.

الجدير بالذكر أن المنظمات المذكرة تنطوي تحت منظمة InterAction المكونة من تحالف 190 منظمة غير حكومية نحو القضاء على الفقر، وإحترام حقوق الانسان بالاضافة إلى أهداف مشابهه.