وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أرثوذكسي بيت لحم يحصد لقب بطولة يد الانسات

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 07:57 )
الخليل- معا- خليل رواشدة- مجدي القاسم- نادر سليمان- أسدلت الستارة عن البطولة التنشيطية النشوية الثانية التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب والتي احتضنتها صالة بلدية الخليل الدولية، حيث توج أرثوذكسي بيت لحم بطلا لهذه البطولة بعد فوز مستحق على شابات حطين في المباراة النهائية والتي انتهت بنتيجة 13 مقابل 4 أهداف.

وكان ذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونايف أبو هليل رئيس اتحاد كرة اليد، وخضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة، واتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري والسباحة فواز زلوم وخالد عسيلي رئيس بلدية الخليل، والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والمؤسساتية من مختلف المحافظات.

وقد قسمت الفرق السبعة المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى شابات رابود الخليل، اتحاد الشرطة الفلسطيني وشابات فلسطين جنين، وحقق كل فريق في المجموعة انتصاراً وحيداً لتتساوى الفرق الثلاثة برصيد 3 نقاط، وتتأهل رابود كأول المجموعة بفارق الأهداف عن شابات فلسطين الذي حلّ ثانياً في المجموعة، فيما ضمت المجموعة الثانية أربعة أندية أرثوذكسي بيت لحم، وشابات حطين، جامعة القدس المفتوحة وأرثوذكسي رام الله وتأهل أرثوذكسي بيت لحم أول المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات حققها في الجولات الثلاث، وحل حطين ثاني عن المجموعة الثانية.

|182312|وفي تصفيات الدور الثاني تأهل حطين إلى المباراة النهائية بعد فوزه على رابود الخليل بستة أهداف مقابل أربعة، وكان شريكه إلى النهائي أرثوذكسي بيت لحم بعد فوزه على شابات فلسطين بنتيجة ثقيلة أهلته لنهائي البطولة لمقابلة حطين مرة أخرى بعد أن اجتمعا الفريقين في الدور التمهيدي وحسم لمصلحة الأرثوذكسي.

اللقاء النهائي شهد حضور اللواء الرجوب ورؤسا الاتحادات والعديد من الشخصيات التي صافحة الفريقين والتقطا الصور التذكارية قبل أن تطلق أمانة سر اتحاد كرة اليد رندة الشلة صافرة البداية للمباراة النهائية التي استطاع الأرثوذكسي أن يعيد الكرة ويهزم حطين مرة أخرى ويتوج بطل لهذه البطولة التنشيطية واكتفى نضال شابات حطين بانتزاع الوصافة لهذه البطولة.

وفي ختام البطولة قام اللواء الرجوب والحاضرين بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم الشخصيات والداعمين لهذه البطولة والفرق المشاركة:

درع تكريمي للواء جبريل الرجوب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة

درع تكريمي لأمانة سر اتحاد اليد رندة الشلة

درع تكريمي لصالة بلدية الخليل الدولية

درع تكريمي للداعمين إبراهيم الدغامين واحمد العواودة وغسان اقطيط

لجنة الحكام: ناجح أبو ناعوس، أحمد الدبابسة، إبراهيم الهدار، جمال عاشور، منى الناجي، وإسراء عمرو.

اللجنة الفنية: جلنار العكر، محمود سكر، وزايد أبو سنينة، ومحمود مواس.

اللجنة الإعلامية: خليل الرواشدة - مجدي القاسم – نادر سليمان – امجد حرباوي.

ميداليات للفرق السبعة المشاركة

ميداليات الفريق المثالي – جامعة القدس المفتوحة

جائزة اصغر لاعبة في البطولة اللاعبة رنين كركر

جائزة هداف البطولة اللاعبة عرين عيسى

جائزة أفضل لاعبة في البطولة إيمان حموضة

جائزة أفضل حارس في البطولة حارس رابود الخليل

كاس وميداليات المركز الثالث مكرر – نادي رابود وشابات فلسطين جنين

كاس وميداليات المركز الثاني شابات حطين

كاس وميداليات المركز الأول أرثوذكسي بيت لحم
|182311|
برزت من حطين: إيمان حموضة، كرمل إسماعيل. ومن أرثوذكسي بيت لحم: أمينة صلاح، عرين عايش، والحارسة جيانا قسيس. ومن شابات فلسطين: بينا نواصرة، وفاء السعدي. ومن رابود: نهاية جبارين، وآلاء جبارين.

وفي ختام النهاية أكدت رندا الشلة أمين سر اتحاد كرة اليد إلى أن هذه البطولة ستشكل نواة لاختيار لاعبات المنتخب الوطني والذي سيمثل فلسطين في كافة المحافل العربية والإقليمية. |182310||182308||182307|