وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طارق صرصور ينال كأس أسرع متسابق فلسطيني في سباق الاردن

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 08:18 )
عمان- معا- محمد ابو عرام- اختتمت مساء أمس فعاليات سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان، بعد مشاركة 21 كتسابق من الاردن وفلسطين وسوريا وبحضور سهيل مرار رئيس لجنة الحكام الاردنية وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية وايهاب الباتع مدير السباق، وغسان صافي ويوسف النتشة أعضاء الاتحاد الفلسطيني.

حيث توج المتسابق الاردني حسام سالم بطلا للسباق بعد أن غاب عن الاردن مدة تزيد عن السبع سنوات فيما حل المتسابق السوري فادي حماده بالمركز الثاني والاردني احمد زيدان بالمركز الثالث، ونال المتسابق الفلسطيني طارق صرصور برعاية XL المركز الحادي عشر وكأس أسرع متسابق فلسطيني بالسباق.

وشهد السباق منافسة قوية بين المتسابقين خاصة بين المتسابق الاردني حسام سالم والمتسابق السوري فادي حماده، حيث تمكن البطل حسام سالم من نيل لقب الجولة الاولى بعد خروج السوري بسبب عطل كهربائي قي سيارته، ليعود السوري ويكسر رقم سالم في الجولة الثانية وينال المركز الاول.
|182314|
جولة التوب تين كان حامية الوطيس بعد ان احتشد أكثر من ثلاثة الاف متفرج وبصوت واحد لتشجيع الاردني وتحفيزه ليتمكن من كسر الرقم وينهي المسار بتوقيت قدره 1:49:88 ليدخل السوري بقوة لكسر الرقم لكن دون تركيز أدى الى انقلاب حاد في سيارته ليحافظ على توقيته السابق بوقت قدرة 1:50:31.
والجدير ذكره أن المتسابق فادي حماده قد توج بالمركز الاول في السباق الماضي وحاول المحافظة على تتويجه الا انه لم يتمكن بسبب عدم القدرة على التركيز وانشغاله في تحطيم رقم سالم، رغم أن حماده قام باستئجار السيارة التي شارك فيها بمبلغ يزيد عن الخمسين الف دولار من اجل المشاركة والمنافسة بقوة .

أما المتسابق الفلسطيني طارق صرصور فتمكن من تحقيق توقيت قدرة 2:9:98 على سيارة من نوع BMW 320 والمركز الثالث على فئة الدفع الخلفي وكأس أسرع متسابق فلسطيني.

السباق انطلق عند الساعة العاشرة صباحاً في منطقة الرمان، طريق جرش وبلغ طول مسار السباق 3كم، وضم 27 منعطفا، وكانت نقطة البداية من منطقة التقاء سد الملك طلال مع بداية المسار صعودا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المسار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا.

وقد شارك في السباق من الفريق الفلسطيني كل من المتسابق طارق صرصور على متن BMW 320، والمتسابق شادي الرخ على متن BMW 325، والمتسابق رامي جابر على متن سوبارو أمبريزا.

وبعد نهاية السباق وتتويج الابطال أشاد خالد قدورة رئيس الاتحاد بمشاركة الفريق الفلسطيني رغم قلة الامكانات واعتبرها مشاركة مشرفة للاتحاد الفلسطيني الذي بدورة يسعى الى تثبيت فلسطين في هذا السباق الدولي لما يحمل من معاني رياضية وسياسية خاصة انه يحمل اسم الراحل الملك حسين كونه كان من المشاركين الاساسيين والابطال في هذا السباق.

وأكد قدورة ان الاتحاد الفلسطيني سيسعى الى مشاركة فاعلة في السباق القادم وسيعمل على تهيئة فريق متكامل من خلال ايفادهم للتدريب على مسار السباق اسوة بالمتسابقين الاردنيين والسوريين والبنانيين.

وتمنى قدورة ان تقوم الشركات الفلسطينية بدعم المتسابقين ورعايتهم في مثل هذه السباقات لما لها من اهمية في تحقيق النتائج من خلال تجهيز سيارات المتسابقين.

وقال قدورة ليس هناك من أي مانع من ان تقوم الشركات الفلسطينية في تبني المتسابقين ودعمهم، خاصة ان الشركات الاردنية والسورية هي التي تبادر الى تقديم الدعم والرعاية لما لهذا الحدث من اهمية.

وتطرق قدورة الى الرعاية الذهبية التي نالها المتسابق السوري وتمكنه من استئجار سيارة بقيمة تزيد عن الخمسين الف دولار لكي يتمكن المتسابق من تحقيق نتائج متميزة.

وفي نهاية حديثة وجه قدورة شكره وشكر اتحاد رياضة السيارات للمهندس عامر البشير ولايهاب الباتع ولرجل الاعمال انور الجبالي، ولمدير عام الجمارك ورئيس اتحاد الاردني لشركات التأمين وكل من ساهم في تسهيل مهمة دخول الفريق الفلسطيني للاراضي الاردنية وخص بالذكر الوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية.