وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الحياة يشارك في لقاء "التنمية المستدامة" في تونس

نشر بتاريخ: 14/07/2012 ( آخر تحديث: 14/07/2012 الساعة: 11:45 )
رام الله -معا- شارك مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في لقاء التنمية المستدامة الشبابي المنعقد في تونس.

وهدفت المرحلة الأولى للقاء والتي امتدت لثمانية أيام، الى تدريب المشاركين على بناء الشراكات المؤسساتية المبنية على أسس التنمية المستدامة.

وعقد اللقاء بشراكة وتمويل من الاتحاد الأوروبي بمشاركة 30 مشاركا من عدد من الدول الأوروبية والعربية، وقد مثل مركز الحياة احمد جاروشة من مركز حياة فلسطين، وأنس بني حراث احدى ممثلي مركز الحياة في تونس.

من جانبه أشار أحمد جاروشة ممثل مركز الحياة في اللقاء، الى أن المركز قد استطاع أن يحصل على العديد من الشراكات الأوروبية والعربية في عدد من المشاريع والمبادرات المقدمة، اضافة الى الموافقة بشكل أولي على المشروع الذي سيقدم مع ثمانية مؤسسات أوروبية وعربية ليتم تنفيذه في العام القادم في فلسطين.

في حين اشتمل اللقاء على العديد من الفعاليات الشبابية والتي تخللها ورشات عمل وزيارات ميدانية مكثفة، وبازاراً للعرض هدف الى ابراز أهداف وأنشطة وفعاليات المؤسسات المشاركة.

وعقب انتهاء اللقاء الاول، أعرب النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة، عن شكره لطاقم ومشرفي البرنامج لجهودكم المكثفة ومتابعاتهم للعلاقات والشراكات والمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم.

كما اشار رياض خنفر المدير التنفيذي لمركز الحياة، الى تصدر مركز الحياة لمفاهيم التنمية المستدامة في فلسطين، من خلال تنظيم التبادل الشبابي العربي الفلسطيني الاول تحت عنوان "الشباب والتنمية المستدامة" منذ عامين بمشاركة شبابية عربية، اضافة الى تنفيذ المركز لعدد كبير من المشروعات والبرامج التي تحقق تنمية مستدامة للمجتمع الفلسطيني على مدى ثلاثة اعوام من تاسيس مركز الحياة، وعلى رأسها برنامج الدعم الطارئ الذي يستمر مركز الحياة في تنفيذه حتى الان في مناطق الريف حول محافظة نابلس.