وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تنظم يوماً طبياً وتطلق حملة بادر لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 11:56 )
جنين- معا - نظمت المبادرة الوطنية بالتعاون مع مؤسسات البلدة في فحمة يوماً طبياً تخصصياً بمشاركة طاقم طبي تابع للإغاثة الطبية ورابطة أطباء لحقوق الإنسان، مكون من عدة اختصاصات تشمل باطني وقلب، أطفال ، جراحة أوعية دموية وشرايين، نسائية وعقم، أسرة ، طب عام ، وتقديم الأدوية مجاناً .

وقد التقى الفريق الطبي مع مؤسسات البلدة ممثلة بالمجلس المحلي ونادي فحمة الرياضي وعدد من قيادات المبادرة في فحمة واستمعوا إلى أهم المشاكل التي تعاني منها القرية وأهمية الأيام الطبية في التخفيف من معاناة المرضى.

وقال مدير رابطة أطباء لحقوق الإنسان صلاح الحاج يحيى أننا نقف إلى جانب شعبنا من أجل حقوقه المشروعة ورفضنا للاحتلال وسياسته.

وثمن محمد أبو الهيجاء خلال كلمته تعاون طاقم المؤسسات والفعاليات لخدمة المواطنين ، وشكر المنظمين لليوم الطبي على عملهم ومبادرتهم الصحية للتخفيف من معاناة المواطنين ودعماً لصمودهم الوطني .

وقال طلعت نواصرة أحد قيادات المبادرة الوطنية في فحمة أننا اليوم في المبادرة ونحن نقف إلى جانب شعبنا في نيل حقوقه ، ورفض كل أشكال المس في ثوابته الوطنية نطلق حملة بادر الثانية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وأكد عمر منصور منسق المبادرة الوطنية أننا من خلال مقاطعتنا للمنتج الإسرائيلي فإننا نعبر عن رفضنا للاحتلال ، فلا يعقل أن نشتري ممن يحتل أرضنا ويقتل أبناءنا ويعتقل مناضلينا ، وكذلك أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية يعني توفير فرص عمل لأبناء شعبنا .