وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عيسى يلتقي وزيرة السياحة ويضعها بصورة الأوضاع في القدس

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 14:19 )
القدس- معا- التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة في مقر وزارة السياحة والاثار في مدينة رام الله اليوم.

وقدم التهاني التهاني والتبريكات للوزيرة بالمنصب الجديد، ناقلاً تحيات أمين عام المؤتمر الشعبي للقدس عثمان أبو غربية، ورئيسي الهيئة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وغبطة البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين سابقاً، وكافة أعضاء مجلس رؤساء الهيئة، متمنياً لها التوفيق في خدمة الوطن والمواطنين.

ومن جهته وضع الأمين العام د. عيسى، الوزيرة معايعة بصورة ما تتعرض له مدينة القدس الشريف في ظل الاحتلال الاسرائيلي من عمليات تهويد وتهجير وتدمير، وانتهاك لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.

واستعرض الحفريات التهويدية أسفل البلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى المبارك، مضيفا لعمليات التهجير والتنكيل التي يتعرض لها المقدسيين في مدينتهم وبيوتهم، والبؤر والتجمعات الاستيطانية التي التهمت معظم أراضي القدس المحتلة، والاعتداء اليومي على المساجد والكنائس.

وأشاد د. عيسى بجهود الوزيرة ووزارة السياحة في إدارج مدينة بيت لحم على قائمة التراث العالمي والانساني مباركاً هذا الانجاز الوطني الكبير.

ومن جانبها شكرت الوزيرة الامين العام للهيئة د. حنا عيسى على زيارته، داعيةً الى التواصل والتعاون المستمر بين وزارة السياحة والهيئة الإسلامية المسيحية وخاصة في المواضيع ذات العلاقة بالكنز الحضاري "القدس".

واشارت إلى أن القدس تعاني من التهميش وعدم الاهتمام، كما وتناولت العقبات التي تعاني منها الوزارة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، حيث تمنع سلطات الاحتلال التنقيب والبحث عن الاثار، مضيفة تعرض المناطق السياحية والاثرية للتدمير والاعتداء المستمر، إضافة لمنع الوزارة من ترميم الاثار القديمة مما يجعلها قابلة للتاكل والانهيار.