وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم الشهيد ثائر حلايقة باقليم شمال الخليل تقوم بالعديد من الفعاليات ا

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 19:01 )
الخليل - معا - الدائرة الإعلامية - استقبل ايوب حلايقة مدير المخيم وطاقم المشر فين والمتطوعين لهذا اليوم عدة وفود رسمية في المخيم الذين بدورهم اعطوا محاضرات وندوات تثقيفية لكافة الاشبال والزهرات، ويأتي ذلك ضمن الفعاليات المستمرة خلال برنامج المخيم الصيفي الذي يقام ببلدة شيوخ العروب تحت اسم الشهيد ثائر حلايقة والذي يشارك فيه ما يقارب مائة وثمانون شبل وزهرة باشراف اللجنة الوطنية ومؤسسة الاشبال والزهرات بالتعاون جميعة الاصلاح الخيرية في البلدة.

وكان من هذه الانشطة استقبال وفد وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة الخليل ممثلة بالسيد اسحق سرحان من كادر التوجيه السياسي والملازم اول ماجد حماد من شرطة المحافظة، وقام الوفد وبعد الترحيب بهم من قبل المشاركين باعطاءهم محاضرة حول التثقيف الوطني وتعزيز الانتماء، كما وتم التركيز على سلاح العلم الذي يجب ان يتمسك به كل شبل وزهرة لما له من اهمية بالغة من اجل تعزيز طرق المقاومة من خلال العلم على جميع المستويات.

وفي اطار اخر تم استقبال المثقفة الصحية مريم معمر من لجان العمل الصحي التي بدورها قامت بتثقيف الاشبال والزهرات حول النظافة الشخصية وكيفية ان نبقى النظافة عامل اساسي في حياتنا لكي نحمي انفسنا من الامراض، وشملت عملية نظافة اليدين ونظافة الاسنان ونظافة الجسم والاستحمام، وتم التأكيد على كيفية منع حدوث المرض وانتشار العدوة والسيطرة عليها من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية لكل انسان، كما وتم توزيع نشرات توعوية حول ذلك.

هذا وقام الاستاذ جمال طميزي مدير دائرة التوعية البيئية بوزارة شؤون البيئة بعملية عرض عبر البروجكتر مع الشرح حول الثقافة البيئية، والتي تم التركيز فيها على ترشيد استهلاك المياه والطاقة عملة التلوث البيئي واشكاله، بالاضافة الى تدوير النفايات.

كما وتم عرض اغاني بيئية مع فلم بيئي، ودعاهم الى الاهتمام بالاندية البيئية التي تعمل على المحافظة على بيئتنا التي نستمد حياتنا منها، وتم اعطائهم نشاط ومسابقة اجمل عملية رسم في البيئة وتسليهم الافضل جائزة رمزية.

يذكر انه خلال هذه الفعاليات والانشطة تم فتح ابواب النقاش والاسئلة من قبل الاشبال والزهرات في سبيل تعزيز الثقة في انفسهم من خلال ابداء ارائهم وكل ما يجول في خواطرهم، كما وتم خلال اليوم القيام بعدة امور كان من بينها الانشطة الرياضية والدبكة الشعبية والغناء.

هذا وابدت الوفود عن مدى تقديرهم لهذا المخيم لما له من بصمة واضحة في سبل تعزيز الانتماء لهذا الوطن بالاضافة الى المجالات الاخرى في حياة كل شبل وزهرة.

وبدوره اشاد ايوب حلايقة مدير المخيم بكافة الوفود والجهات الداعمة لهذه المخيمات، مؤكداً على ان هذا المخيم متميز في الكم والاداء والذي كان بشهادة العديد من الوفود الرسمية والمحلية ، وذلك وفق ما يتم تقديمه للاشبال والزهرات.