وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة رام الله والبيرة تعقد سلسلة محاضرات ارشادية في قرية عبوين

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 20:16 )
رام الله -معا- عقدت مديرية زراعة رام الله والبيرة اليوم سلسلة محاضرات ارشادية في قرية عبوين الأولى بعنوان الاستخدام الأمثل للمبيدات، والثانية استخدام برامج التغذية الصحيحة للمجترات ،شارك في هذا النشاط 25 مزارعا ومزارعة.

وفي البداية تحدث المهندس الزراعي أحمد البوم عن أهمية تغذية الأغنام وذلك حسب الحالة الفسيولوجية التي تمر بها الأغنام ( أغنام فاضية ،أغنام معاشير، مواليد ...الخ )، وتحدث أيضاً عن أهمية الدفع الغذائي للأغنام والكباش لما له من أهمية في انجاح موسم التلقيح عند الأغنام ، وأهمية السجلات لعملية الانتخاب واختيار الأغنام ذات السلالة الجيدة ، وأكمل حديثه عن العناية بالمواليد بعد الولادة مباشرة وخلال مرحلة الرضاعة سواء طبيعية أو صناعية .

وقامت المهندسة الزراعية شيرين أبو حمدة بالتحدث عن الاستخدام الأمثل للمبيدات والتركيز على النظم والمعايير السليمة في استخدامها مع ضرورة مراعاة فترة الأمان في استخدامها كما تطرقت بالحديث عن أمراض الزيتون في سبيل الحصول على منتوج صحي وخالي من المبيدات ، وأكدت على أهمية استخدام السجلات الزراعية في توثيق المعاملات الزراعية .

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة المديرية الهادفة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وتدريب وتأهيل المزارعين على العمليات الحقلية .