وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع مركز التدريب المهني سبل تطويره

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 20:54 )
جنين – معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم ، مديرة مركز التدريب المهني في المحافظة سندس أبو بكر ومشرف التدريب دعاس ذياب ، لاطلاع المحافظ على نشاطات المركز وبحث سبل تطويره لرفد السوق المحلي بالحرف المهنية المتميزة .

وقدمت أبو بكر شرحا عن نشاطات المركز التابع لوزارة العمل، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن من حيث التخصصات المهنية التي تقدم للمتدربين.

وقالت "هناك إقبال كبير من قبل المتدربين من كلا الجنسين ، وأوضحت نشاطات المركز بقسميه الجديد والقديم والظروف التي يمر بها التدريب ، وقالت هناك مهن مطلوبة في السوق المحلي ولدينا ترخيص بالتدريب عليها ومدربين متخصصين ومؤهلين علميا.

وتطرقت إلى احتياجات المركز للدعم المادي من أجل تطوير نشاطاتها وبرامجه، مؤكدة ان هناك إقبالا كبيرا من الطلبة من كلا الجنسين لتلقي التدريب المناسب رغم النواقص الموجودة في المركز .

من جهته تحدث مشرف التدريب عن الحرف المهنية التي يقدمها المركز لأغراض التدريب مثل ميكانيك السيارات وتشمل الجليس والدهان والكهرباء ، إضافة إلى تخصصات الخراطة والألمنيوم والتبليط ، مشيرا أن تخصص التجليس متوقفة لأنها بحاجة إلى تحديث لتواكب السوق الحرفي .

وأشار كذلك إلى التخصصات المهنية التي تدرب للفتيات مثل مهنة التجميل والخياطة .وطالب المحافظ بتزويد المركز بعدد من السيارات التالفة للتدريب عليها .

فيما أعرب المحافظ دويكات عن اهتمامه بالمركز وتطويره كي يستفيد المزيد من الشباب العاطل عن العمل ، من الحصول على تدريب مناسب يؤهلهم للعمل. وأضاف أن جنين محافظة يتوفر فيها أيدي مهرة في مختلف الصناعات والمهن الحرفية متميزة وأن التدريب يجب أن يكون في مجالات حديثة ومطلوبة في السوق ،وطالب بتزويده بدراسة كاملة عن المركز وتحديد أولوياته للتمكن من عرضها على الجهات الداعمة كما وعد بزيارة ميدانية للمركز للاطلاع عن قرب.