وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يحل وصيفاً على بطولة الدانا كب في الدنمارك

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 22:30 )
رام الله - معا - محمد الجيوسي - إحتضن إستاد أرينا نورد يوم الأمس السبت المباراة النهائية لبطولة الدانا كب المقامة في الدنمارك بين المنتخب الفلسطيني و نظيره الفريق السلفادوري ، وإستطاع الثاني من الظفر بالبطولة بعد الفوز بهدفين لهدف .

بدأ منتخبنا المباراة بخطة " 4-2-3-1 " وضمت التشكيلة كل من :-
مصطفى سرحان في حراسة المرمى و حازم أبو حماد و محمود جابر و إيهاب شاهين و أحمد شريفة في خط الدفاع ،
و عبد الله قرعان وأحمد أبو خديجة لاعبي إرتكاز ، و رامي داري صانع ألعاب و خليل بعيرات جناح أيمن وعيسى السويطي جناح أيسر ، بينما داود صلاح كمهاجم صريح .

بدأت المباراة بجس نبض من الفريقين مع سيطرة نسبية للفريق الفلسطيني حيث كانت له عدة محاولات للوصول لمرمى الفريق السلفادوري عن طريق كل من خليل بعيرات واحمد ابو خديجة وداود صلاح ولكن الحارس السلفادوري كان دائماً فالمرصاد وتصدى للعديد من الأهداف المحققة .
|182600|
وعند الدقيقة السابعة عشر قام اللاعب ايهاب شاهين بعرقلة المهاجم السلفادوري داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق السلفادوري وبذلك نجحوا من تسجيل هدف التقدم ، ومن ثم نشط لاعبو الوطني وبدأو بشن هجمات على المرمى السلفادوري لإدراك هدف التعادل ورد على ذلك رامي داري بهجمة مرتدة سريعة وسدد كرة قوية من خارج الصندوق أخرجها الحارس على دفعة وعاد داود صلاح الذي تواجد دون رقابة وسدد كرة قوية علت العارضة بقليل ، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح الفريق السلفادوري .

مع بداية الشوط الثاني لم يهدأ لاعبو الوطني ولم يرضو بهذه النتيجة وإعتمد الكابتن أحمد الحسن على تعزيز خط الهجوم ، ومن ثم حصل داود سرحان على ضربة حرة مباشرة على مشارف الصندوق وتولى تنفيذها وسدد كرة قوية مقوسة أرتطمت في العارضة ومن ثم دخلت المرمى ولكن الحكم تردد في إحتسابها ليأتي من الخلف أحمد أبوخديجة ويسكن الكرة في الشباك .

وسط اجواء فرحة للاعبي الوطني والطاقم التدريبي وجماهير الدنمارك والفريق المغربي الذين ساندو المنتخب وقامو بتشجيعه في المباراة النهائية .

وإستمرت النتيجة على حالها لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ومن ثم تم اللجوء لشوطي إضافيين مدة كل شوط 10 دقائق ، وفي الشوط الإضافي الأول في الدقيقة الأخيرة نجح لاعبو السلفادور من إحراز هدف الفوز بعد خطأ دفاعي من الوطني برأسية .

وفي الشوط الإضافي الثاني حاول لاعبو الوطني إحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز السلفادور بهدفين مقابل هدف .

ومن ثم توج الوطني بكأس المركز الثاني وبالميداليات الفضية .

وبعد نهاية البطولة غادر المنتخب الوطني الدنمارك متوجهاً للسويد وفور وصوله قام اللواء جبريل الرجوب بزيارة للمنتخب الوطني وطمأن على صحة وسلامة البعثة بكاملها .
و في الختام شكر اللاعبين والطاقم الفني وهنأهم بالحصول على المركز الثاني في بطولة الدنمارك متمنياً المزيد من البطولات والألقاب وتمثيل فلسطين خير تمثيل .