وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقديرات في "الليكود": انتخابات الكنيست بداية عام 2013

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 13:11 )
تقديرات في "الليكود": انتخابات الكنيست بداية عام 2013
بيت لحم -معا- تسود تقديرات كبيرة لدى حزب "الليكود" بزعامة رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بأن الشراكة مع حزب "كاديما" شارفت على الانتهاء، وكل المؤشرات تؤكد بأن الانتخابات للكنيست الاسرائيلي ستجري بداية عام 2013.

وجاءت هذه التقديرات في أعقاب الفشل في التوصل الى اتفاق بشأن قانون الخدمة العسكرية في اسرائيل وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" فقد اتهم أعضاء في حزب الليكود حزب "كاديما" بسعيه لتفجير أزمة سياسية، وكافة اللقاءات التي جرت مؤخرا بين الحزبين للتوصل الى اتفاق بشأن قانون المساواة في الخدمة العسكرية انتهت بالفشل، بسبب حزب "كاديما" الذي لم يطرح حلولا واستمر بالتمسك بتوصيات لجنة "بلنسر"، التي دعت بشكل واضح تجنيد كافة الاسرائيليين بما فيهم المتدينين والعرب.

وأضاف الموقع بأن كتلة الليكود في الكنيست الاسرائيلي سوف تعقد اجتماعا مطولا اليوم لبحث قانون الخدمة العسكرية، بهدف التوصل الى موقف واضح ونهائي للحزب في هذا الموضوع الذي بات يشكل خلافا سياسيا واسعا في اسرائيل.

وتشير تقديرات قيادات في حزب "الليكود" بأن حزب "كاديما" خلال ايام سوف ينسحب من الائتلاف الحكومي، وهذا ما سيدفع نتنياهو للتفكير جديا في تقديم الانتخابات للكنيست الاسرائيلي والتي ستجرى وفقا للعديد من التقديرات بداية عام 2013.