وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد "104" من مجلة الإسراء

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 11:31 )
القدس- معا- صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم العدد "104" من مجلتها الدورية "الإسراء"، الذي احتوى على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية، وكانت افتتاحيتها للشيخ محمد حسين- المشرف العام للمجلة - تحت عنوان "نفحات من مدرسة الصيام وشهره" أشار فيها إلى الدروس التي يتعلمها المسلم من الصوم كالصبر والتحمل، والشعور مع الآخرين والسخاء، وحسن الخلق، أما كلمة العدد؛ فكتبها فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير-بعنوان"شفافية مكافحة الفساد الإداري والمالي".

ومن مواضيع العدد: "ثبوت الأهلة بين رؤية البصر وحساب الفلك" لكل من د. محمود أبو سمرة ود.عماد البرغوثي والأستاذ عزيز العصا وموضوع"أثر الصيام في تزكية النفس" د.خالد شريتح، و"تأملات في آية من آيات الصيام" د.شفيق عياش، و"احتساب الأجر في صوم شهر الصبر" للشيخ أحمد شوباش، و"محطات رمضانية"للشيخ محمد سعيد صلاح، و"المسلم في رمضان" للشيخ محمد أحمد أبو الرب، و"وقفات في شهر الصيام" للأستاذ كايد براهمة، و"ما بين صدقة الفطر وفدية الصوم" د.ياسر حماد.

وضمن زاوية الفقه ورد مقال بعنوان"إعلام المسلمين بأهم ما تجب معرفته من أحكام اليمين" للشيخ إحسان عاشور، و"متى يبدأ المسافر قصر الصلاة ومتى ينتهي قصره" للشيخ عمار توفيق بدوي.

وفي زاوية قيم ومواعظ "ولتنظر نفس ما قدمت لغد" د.إسماعيل نواهضة، و"أواه من غش التجار" للأستاذ كمال بواطنه، وتضمن العدد مقالا كتبه الدكتور حنا عيسى بعنوان"المعتقلون الفلسطينيون أسرى حرب".

واحتوى العدد على زاوية الفتاوى"أنت تسأل والمفتي يجيب"، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارها، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 102، وأسماء الفائزين فيها.

ومن الجدير ذكره أن مجلة الإسراء تصدر دورياً كل شهرين، وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.