وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير الخليلي يوجه نداء لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 11:29 )
نابلس- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين ووفد من الوزارة وبمشاركة نائبة محافظ نابلس عنان الاتيري بزيارة إلى عائلة الاسير المريض عثمان الخليلي، الذي يقبع في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي.

والأسير عثمان جمال الخليلي 32 عام، معتقل إداري منذ 7/3/2012 ، مصاب بالشلل بسبب إصابة على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله.

وخلال لقاء قراقع مع عائلة الخليلي نقل قراقع نداءا وجهه الاسير عثمان لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام أكرم الريخاوي وسامر البرق وحسن الصفدي، محذرا من خطورة وتدهور أوضاعهم الصحية، وأن وضع أكرم الريخاوي أصبح خطيرا للغاية بعد إضراب يزيد عن 95 يوما.

وقال قراقع أن حملة إطلاق سراح المرضى يجب أن تتواصل لأن حياتهم مهددة بالخطر في ظل إهمال طبي في سجون الاحتلال موضحا أن الحالات المرضية في تصاعد يومي و الأمراض تتفاقم في أجسام المرضى.

وأكد قراقع أن مستشفى الرملة هو أسوأ من السجن وأن حالات الأسرى المقعدين صعبة للغاية لعدم توفر شروط ووسائل صحية تناسب أوضاعهم.

وكشف قراقع عن سياسة تحويل نفقات العلاج على حساب الأسرى المرضى ، واعتبرها سياسة غير قانونية وخطيرة وتبرير لسياسة الإهمال الطبي في السجون وذكر حالة الاسير حسين خليل من بيت لحم الذي يحتاج إلى جهاز سماعة على أذنه وان إدارة السجن طلبت منه دفع مبلغ 5000 شيقل مقابل شراءها السماعة له.