وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا تغرس شجرة زيتون على شرف رئيس صندوق الأوبك للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 16/07/2012 ( آخر تحديث: 16/07/2012 الساعة: 14:16 )
فيينا- معا- قامت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بتكريم السيد سليمان الهربش المدير العام لصندوق الأوبك للتنمية الدولية وذلك بغرس شجرة زبتون باسمه في فلسطين اعترافا بمساندته الطويلة للوكالة الأممية.

وبالنيابة عن المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي، قال بيتر فورد بأن "صندوق الأوبك للتنمية الدولية قد برز كواحد من مؤيدي الأونروا الأكثر استمرارا وكصديق حقيقي للاجئي فلسطين الذين يعانون. ونحن نقدم شكرنا إلى المدير العام لأنه قام بقيادة هذا الجهد العظيم".

ويأتي هذا الاعتراف تقديرا للدعم الصندوق السخي للاجئي فلسطين خلال الأعوام القليلة الماضية في مجالات الإقراض الصغير واستحداث فرص العمل وبناء المدارس وتقديم المساعدات الغذائية والمنح الدراسية.

ولدى تسلمه الجائزة، أعرب الهربش بالقول "إنه لشرف أن يكون صندوق الأوبك للتنمية الدولية قادرا على توفير الأمل بالمستقبل للفلسطينيين". وأعرب الهربش عن أمنياته بأن تستمر شراكة الصندوق مع الأونروا في قطف ثمارها، مضيفا بالقول "أنه ومن خلال العمل سويا فسيكون بمقدورنا أن نحدث فرقا حقيقيا في حياة الناس".

وحضل الحفل السفير زهير الوزير من ممثلية فلسطين لدى النمسا وروبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في غزة. وفي أعقاب الحفل، استعرض الممثلون مجالات التعاون القائم والمستقبلي بين الصندوق وبين الأونروا، وخصوصا في قططاع غزة حيث لا يزال سكانه يعانون جراء القيود الشديدة المفروضة على الصادرات والواردات من قبل إسرائيل.