وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية تحتضن لقاء كروي فلسطيني اوروبي

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 11:14 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- احتضنت محافظة قلقيلية لقاءً كرويا وديا جمع ما بين فريق جمعية منتدى المثقفين / قلقيلية وفريق مؤسسة فنانين ضد الجدار الأوربية (ACM) ، حيث استطاع الفريق الأوروبي حسم نتيجة اللقاء لصالحه وبهدفين نظيفين مقابل هدف واحد للفريق الفلسطيني.

وقد مثّل الفريق الفلسطيني كل من مؤيد عفانة منسق مشروع التوأمة الفلسطيني الأوروبي وأعضاء دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية ، في حين مثّل فريق مؤسسة فنانين ضد الجدار الأوربية (ACM) طاقم لاعبين أوربيين من كل من ايطاليا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا.

وقد بدأت المباراة بجس نبض من كلا الفريقين وكان الفريق الأوربي الأسرع في التسجيل من خلال هدف في شوط المباراة الأول، وفي الشوط الثاني عزز الفريق الأوربي نتيجته بهدف ثاني، وقد استطاع الفريق الفلسطيني تقليص النتيجة من خلال هدفه الوحيد في المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأوربي بهدفين مقابل هدف، وقد أدار المباراة باقتدار الحكم محمد داود.

|182738|
وأوضح عفانة أن الهدف من إجراء المباراة الودية هو سياسي بالدرجة الأولى ويهدف إلى نقل معاناة محافظة قلقيلية إلى المجتمعات الأوروبية ، خاصة معاناة المحافظة بفعل جدار الفصل العنصري والذي قطع أوصال المحافظة، وعزل قلقيلية عن امتدادها الريفي، محولا المدينة إلى سجن كبير.

وأشار عفانة إلى أهمية توطيد العلاقة ما بين شعوب العالم والشعب الفلسطيني وأهمية النضال الوطني بكل الطرق ومن ضمنها الثقافة والفنون والرياضة، وأهمية التبادل والتمازج الحضاري ما بين فلسطين وأوروبا من خلال كرة القدم والتي تعتبر اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم.

بدوره أبدت "بيريت نيكولاس" رئيسة جمعية فنانين ضد الجدار ACM سعادتها بإجراء المباراة وبالشراكة القائمة ما بين جمعية منتدى المثقفين وجمعية فنانين ضد الجدار ، مؤكدة على أهمية العمق الإنساني الحضاري للقضية الفلسطينية، وأشارت "نيكولاس" إلى أن جمعية فنانين ضد الجدار البلجيكية ستعمل على تنظيم مباراة مماثلة في العاصمة البلجيكية بروكسيل عنوانها التضامن مع الشعب الفلسطيني ومع محافظة قلقيلية المحاصرة بفعل الجدار والاستيطان.

أحمد القدرة مدير مخيم قوس قزح للإبداع والذي تنظمه كل من جمعية منتدى المثقفين وفنانين ضد الجدار أشار بدوره إلى أن تنظيم المباراة يأتي ضمن نشاطات وفعاليات زيارة الوفد الأوربي لمحافظة قلقيلية، وضمن جملة النشاطات الثقافية والفنية والرياضية التي تنفذها الجمعيتين ضمن مشروع التوأمة بينهما.|182736|