وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 5 شبان من نابلس

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 14:39 )
نابلس- معا- قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت مساء أمس 5 شبان من مدينة نابلس كانوا في طريقهم إلى مكان عملهم.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن الاحتلال اعتقل عامر عبد القادر الجد (31 عاما)، ورمضان وليد الداية (27 عاما)، وعبد الكريم أنور منى (25 عاما)، وإبراهيم زياد الشنار (22 عاما) وابن عمه رائد إياد الشنار (22 عاما).

وأوضح البيتاوي أن الشبان الخمسة (يعلمون في مجال الدهانات والديكور) كانوا في طريقهم إلى مدينة الرام من اجل العمل في إحدى المنازل هناك، إلا أن الجنود الإسرائيليين المتواجدون على حاجز جبع قرب رام الله أوقفوا سيارتهم ثم أجبروهم على النزول منها.

وأشار البيتاوي إلى أن جنود الاحتلال احتجزوا الشبان الخمس لأكثر من (7 ساعات) متواصلة تحت أشعة الشمس الحارقة بعد أن قاموا باستجوابهم، ثم قاموا في ساعات المساء بنقلهم إلى معسكر حوارة جنوب نابلس بعد أن صادروا سياراتهم ولم يسمحوا لهم بالتواصل مع أهاليهم.

ولفت الباحث في مؤسسة التضامن إلى أن هذا الاعتقال الأخير يأتي في سياق الانتهاكات الإسرائيلية المتعددة التي يتعرض لها العمال الفلسطينيون على يد جنود الاحتلال.

وطالب البيتاوي بضرورة توفير الحماية لهؤلاء لعمال الذين يخرجون بحثا عن لقمة العيش لأبنائهم وسط ظروف اقتصادية صعبة للغاية.