وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الطبية العسكرية تنفذ يوما طبيا في بيتونيا

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- افادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية, انه تم تحت رعاية الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة والعميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وقادة الاجهزة الامنية في رام الله تنفيذ يوم طبي مجاني لاهالي منطقة بيتونيا.

وقد تم تنظيم هذا اليوم الطبي من خلا التنسيق بين محافظة رام الله والخدمات الطبية العسكرية ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية مع بلدية بيتونيا ونادي شباب بيتونيا الرياضي.

وتم افتتاح اليوم الطبي بحضور ومشاركة الدكتورة ليلى غنام والعميد طبيب خليل النقيب والعقيد محمد ابوخبزون نائب قائد منطقة رام الله والبيرة وقادة الاجهزة الامنية والعلاقات العامة وطواقم الخدمات الطبية العسكرية ورئيس بلدية بيتونيا عرفات خلف ورئيس نادي شباب شباب بيتونيا ربحي دولة وقد تم تنفيذ العمل في مقر النادي.

من جهتها شكرت الدكتورة ليلى غنام كل من ساهم في تنظيم وتنفيذ هذا العمل المميز والذي تم خلاله مساعدة كل المواطنين المحتاجين للعون الطبي في ظل الظروف المادية الصعبة التي يمرون بها وايضا من اجل مد جسور الثقة والتواصل بين المؤسسة الامنية والمجتع المدني.

واكدت على استعداد المحافظة لتقديم المساعدة الطبية الفورية للحالات الطارئة والمحتاجة من خلال مراجعة المحافظة.

من ناحيته قال العميد النقيب ان ما تقوم به الخدمات الطبية العسكرية في محافظات الوطن يمثل نموذجا انسانيا يحتذى به في خدمة الانسانية والمواطن الفلسطيني بكل اطيافه.

وتم تنظيم هذا اليوم التطوعي من قبل الخدمات الطبية العسكرية والاجهزة الامنية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ولتقديم العون الانساني للمواطنين الفلسطينين ، ولترسيخ مفهوم الشراكة الحقيقية على أرض الواقع وتفعيل العمل الجماهيري المشترك بين المؤسسة الامنية والمجتمع المحلي الفلسطيني وتم التركيز في هذه الاعمال الانسانية على الفئات المهمشة والمحتاجة.

وفي النفس السياق قال العميد النقيب ان طواقم مركزية الاسعاف والطوارئ التابعة للخدمات الطبية العسكرية تعمل على مدار الساعة وفي كل المناطق لتقديم العون والمساعدة للاجهزة الامنية والمواطنين العسكريين والمدنيين وتبذل في سبيل تحقيق وإيصال رسالتها الانسانية كل الجهود المميزة في عملها المتواصل والدؤوب.

وقد عملت هذه الطواقم مؤخرا على إنقاذ حياة المصابين في حادثة ترمسعيا المؤسفة وتم تقديم الاسعاف اللازم لهم في مستشفى ترمسعيا العسكري ( الشيخة فاطمة بنت مبارك ) ونقل البعض منهم الى المستشفيات وايضا عملت طواقم المستشفى على تقديم العلاج والاسعاف اللازم للمواطنين الذين اعتدى عليهم المستوطنين في تلك المنطقة.

وفي سياق متصل عملت طواقم الخدمات الطبية العسكرية على تقديم خدمات الاسعاف والطوارئ والاشراف الطبي الكامل للمشاركين في مؤتمر الاستثمار في محافظة طولكرم.

وبدوره شكر عرفات خلف رئيس بلدية بيتونيا, محافظة رام الله والبيرة والخدمات الطبية العسكرية والاجهزة الامنية على ماقامو به من عمل ناجح في خدمة المواطنين من خلال العلاج والدواء ودعا الى ضرورة تكرار هذا العمل الذي لامس معاناة المواطن عن قرب وعمل على التواصل مع المؤسسة الامنية في تقديم الخدمة الانسانية وايضا وجه الشكر الموصول الى شركات الادوية التي زودت اليوم الطبي بالعلاجات اللازمة.

ويجدر الاشارة الى انه استفاد من العمل الطبي اكثر من 250مريض تم علاجهم وتقديم الدواء المجاني لهم من خلال اطباء الخدمات الطبية العسكرية في تخصصات العظام والقلب والباطني والاطفال وجراحة الاسنان والفكين والانف والاذن والحنجرة وايضا عملت طواقم الاسعاف والطوارئ على نقل الحالات المرضية الى المستشفيات والمراكز الطبية.