وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية تنظم مسابقة الربوت السنوية الرابعة

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- نظمت كلية فلسطين التقنية في دير البلح اليوم مسابقة الربوت السنوية الرابعة بين طلاب من جامعات قطاع غزة بهدف تشجيع الطلاب على التعلم والعمل كفريق والاهتمام بالعلوم التطبيقية.

وقامت فكرة المسابقة على تصميم الطلاب المتنافسين لروبوت ينطلق من نقطة بداية معينة ويقوم بتتبع خطوط سوداء على خلفية بيضاء للوصول الى نقطة الهدف المطلوب.

وقد رسمت الخطوط بشكل يصعب على الروبوت الوصول الى نقطة النهاية بحيث رسمت على شكل متاهة اعدت خصيصا لهذه الغاية وضمن مواصفات محددة.

وشارك بالمسابقة كل من طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحاسوب وأنظمة الحاسوب من كلية فلسطين التقنية وكلية العلوم والتكنولوجيا وكلية تدريب غزة بالإضافة الى جامعة الازهر والإسلامية والأقصى وفلسطين وجامعة القدس المفتوحة وفاز الروبوت الذى وصل بنجاح الى نقطة النهاية بأقصر وقت وبدون تحكم خارجي .

وقال المهندس محمد ابو حطب رئيس قسم المهن الهندسية بكلية فلسطين لمعا ان هذه المسابقة تهدف الى تشجيع الطلاب عالى الابداع والمساهمة في تطوير الكفاءات العلمية لخلق بيئة مؤهلة لقيادة نهضة تكنولوجيه والربط بين المواد الدراسية والتطبيقات العلمية.

وأضاف ابو حطب " قمنا بهذه الانشطة لتنمية حس المسؤولية عند الطلبة وهذا شيء هم بحاجة له وتدريبهم على مهارات حل المشكلة واتخاذ القرار ".