وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز خدمات الجمهور ومركز الدفاع المدني في بلدية السموع

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 17:33 )
الخليل-معا- تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد ووكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، تم افتتاح مركز خدمات الجمهور التابع لبلدية السموع والذي تم تنفيذه ضمن برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني وبتمويل مشترك بين مكتب التعاون الفني الالماني (GIZ) وبلدية السموع، وكذلك افتتاح مركز الدفاع المدني والممول من البلدية وبتعاون مع مديرية الدفاع المدني.

وحضر حفل الافتتاح الدكتور رفيق الجعبري ممثلاً عن محافظ الخليل، واللواء احمد رزق مدير الدفاع المدني الفلسطيني و "اولريش نيتشكيه" مدير برنامج تطوير الحكم المحلي و المجتمع المدني (GIZ) ومدير الحكم المحلي بالخليل المهندس رائد الشرباتي ومدير الدفاع المدني بالخليل العقيد انور المحاريق واعضاء من المجلس التشريعي ورؤساء البلديات في المحافظة ورؤساء الجامعات والعديد من مؤسسات المجتمع المدني ووجهاء العشائر والاكاديمين والاجهزة الامنية.

وتحدث وكيل وزارة الحكم المحلي عن اهمية مراكز خدمات الجمهور في الوطن واشاد بدور الشريك الالماني الفاعل على هذا الصعيد، وتطرق الى الوضع السياسي والاقتصادي لبلدة السموع وما تعانية من حصار المستوطنات وجدار الفصل العنصري وسياسات التنمية في مناطق ج وضرورة دعم بلدة السموع للصمود في وجه ممارسات الاحتلال العاتيه واشاد بصمود اهالي البلدة وتشبثهم بمقدراتهم الوطنية وضرورة الصمود لنقيم اسس الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبارك ممثل المحافظ الدكتور رفيق الجعبري لبلدة السموع هذا الانجاز للمضي قدما نحو خدمة المواطن وتحسين الظروف المعيشية لاهل البلدة واعتبر هذا المشروع شاهدعلى التحدي والاصرار للضروف السياسية القاهرة وخاصة فيما يتعلق ببلدة السموع.

واثنى "اورليش نتشكه" على الجهود المبذولة لانجاز هذا لمشروع واشاد بالدور الريادي للبلدية والمشاركة الجماهيرية الواسعة من ابناء البلدة في العملية التنموية واكد على الرغبة في استمرار الشراكة لتدعيم صمود اهالي بلدة السموع في ظل الظروف الصعبة والوضع الجغرافي الخاص ببلدة السموع لوقوعها اقصى الجنوب.

وتحدث اللواء احمد رزق مدير الدفاع المدني الفلسطيني عن دور الدفاع المدني واهميته في خدمة المواطنيين وبارك لمتطوعي الدفاع المدني واجزل الشكر لجهودهم وانتمائهم الوطني واكد حرصه على المضي قدما لتطوير هذا المركز بالتعاون مع البلدية .

كما وتحدث رئيس البلدية د.علي المحاريق عن اهمية مركز خدمات الجمهور واعتبره البوابة لبلدية الكترونية والاداة الامثل للتسهيل على المواطنين وتذليل العقبات في حصولهم على الخدمات واجزل الشكر للاصدقاء الالمان لدعمهم الكبير ومساندتهم لبلدة السموع، وقد تحدث ايضا عن اهمية مركز الدفاع المدني وما يحققه من خدمة للمواطنيين واشاد بابناء البلدة المتطوعين بالدفاع المدني واشاد بالدور الفاعل للسيد مدير الدفاع المدني اللواء احمد رزق لما بذله من جهد ليرى هذا المركز النور .