وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة اللاجئين في حماس تلتقي بنقابة الصحفيين لبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 16:10 )
غزة-معا- زارت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية - حماس نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة, بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وكان في استقبال وفد الدائرة نقيب الصحفيين ياسر أبو هين و أعضاء مجلس النقابة.

وأكد أبو هين على أهمية قضية اللاجئين باعتبارها أحد القضايا الجوهرية والأساسية للشعب الفلسطيني, مبدياً استعداد النقابة لتنفيذ أي عمل مشترك بينهم وبين الدائرة بما يخدم قضية اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والخارج.

وتقدم د. عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين باسم مجلس الدائرة الذي رافقه خلال الزيارة, بالشكر لنقابة الصحفيين, والصحفيين العاملين في قطاع غزة للجهد الذي يبذله الصحفي الفلسطيني في تغطيته للأحداث التي تهم جوهر القضايا الفلسطينية والتي من أهمها قضايا اللاجئين, داعياً في ذات الوقت الصحفيين على مستوى قطاع غزة وفلسطين لتسليط الضوء بشكل أكبر على الموضوعات التي تهم اللاجئين الفلسطينيين, وأن تولي الصحافة الفلسطينية أهمية أكبر لهذه القضية، وعدم اقتصار الأمر على التعامل فقط مع الفعاليات والأحداث والمناسبات, وتوجه للصحفيين بضرورة تكثيف طاقاتهم الصحفية والإبداعية المسموعة والمرئية والمقروءة من أجل الكتابة في قضايا اللاجئين, لتبقى حاضرة دوماً لدى صناع القرار, والمسؤولين للعمل على إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم وقضاياهم, وحاضرة في الوجدان الفلسطيني, لحين حل عادل وشامل لقضيتهم.

واتفق الطرفان على ضرورة تعزيز ثقافة الوعي لدى الجمهور الفلسطيني بقضية اللاجئين الفلسطينيين, فيما أبدت نقابة الصحفيين استعدادها التام من أجل التعاون مع دائرة اللاجئين بما يخدم قضيتهم, وذلك من خلال تنفيذ بعض المشاريع المشتركة بين الطرفين, ولأجل زيادة المعرفة والوعي بأهمية هذه القضية لدى الجمهور الفلسطيني.

وأكد الطرفان على ضرورة أن تبقى قضية اللاجئين حاضرة لدى أجندة الإعلاميين طوال العام وأن لا تقتصر على فعاليات ذكرى النكبة, أو بعض المناسبات.