وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو كنيست يمزق الانجيل ويلقي به في سلة النفايات

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 16:23 )
بيت لحم-معا- شهدت الكنيست الاسرائيلي اليوم "الثلاثاء" عاصفة من الاحتجاجات بعد ان وصلت الى صناديق البريد الخاصة باعضاء الكنيست نسخا من التوارة والانجيل "العهد القديم والجديد" مطبوعة ضمن كتاب واحد .

وقال موقع معاريف الالكتروني ان مدير عام شركة الكتب المقدسة في اسرائيل والمتخصصة بنشر الكتب المسيحية المقدسة "فيكتور كليش" هو من ارسل الطرد الذي يحتوي العهديين الجديد والقديم .

وارفق "كليش" مع طرده الذي يحتوي الكتاب المقدس رسالة جاء فيها "يسرنا منحكم كتب العهدين الجديد والقديم بحلته الجديدة التي تحتوي على 90 الف مرجع واقتباس وهذا الكتاب يشكل ثمرة ثمينة للتعاون بين شركة الكتب المقدسة في اسرائيل والمؤمنين الذين يحبون الكتب المقدسة في ارجاء العالم ".

واضاف الموقع ان الطرد اثار جلبة كبيرة داخل اروقة الكنيست لكن عضو الكنيست المتطرف عن حزب الاتحاد الوطني "المفدال" ميخائيل بن اري لم يكتف بالاحتجاج بل سارع الى تمزيق الانجيل قطعا صغيرة والقى بها الى سلة المهملات، معتبرا ارسال الانجيل عملية استفزازية .

وقال بن اري "تسبب هذا الكتاب الحقير بمقتل ملايين اليهود وما جرى يعتبر استفزاز تبشيري حقير ووقح اقدمت عليه الكنيسة ولا شك ان مكان هذا الكتاب ومرسليه مزبلة التاريخ ".

وفي اطار ردود فعل الاعضاء قالت عضو الكنيست عن حزب الليكود "تسيفي حطبولي" بانها ستتوجه الى رئيس الكنيست بطلب منع توزيع المواد التبشيرية داخل الكنيست، مضيفة "من غير المعقول ان يتم توزيع مواد تبشيرية داخل الكنيست ".