وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني كندي يزور محافظة الخليل ويطلع على الوضع العام في المحافظة

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 18:00 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد وفدا برلمانيا كنديا من الحزب الديمقراطي الكندي الجديد ثاني أكبر الأحزاب تمثيلا في البرلمان وأطلعهم على الوضع العام في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، شاكرا إياه على زيارته، مؤكدا على أن هذه الزيارة تحمل معاني كبيرة و تساهم في توطيد العلاقات و التعاون المستقبلي و تدعم أهالي المحافظة و تساندهم في مواجهة الوضع الصعب الذي يعيشونه، مستعرضا الوضع العام في محافظة الخليل وممارسات قوات الاحتلال على الأرض وتعدياتهم على المواطن الفلسطيني و ممتلكاته و مواصلتهم بناء الجدار الفاصل و توسيع المستوطنات و الاغلاقات و إقامة أكثر من 132 حاجزا بالمدينة.

كما قدم لهم شرحا مفصلا عن الوضع بمحافظة الخليل، مشيرا إلى أنها من اكبر محافظات الوطن مساحة وأكثرها كثافة سكانية ونوه إلى أن المدينة مقسمة إلى منطقتي H1 وH2 وخضوع منطقة H2 للسيطرة الإسرائيلية وتواجد ما يقارب من 400 مستوطن "متطرف" في البلدة القديمة من المدينة مستعرضا ممارساتهم واعتدائهم على المواطن الفلسطيني وممتلكاته واحتلالهم للمدارس و المحال التجارية ولعدد من المؤسسات إضافة إلى اعتداءاتهم على الموروث الديني والتاريخي في البلدة القديمة وحرمان سكان البلدة القديمة من العيش بأمان.

من جهة أخرى نقل حميد صورة المعاناة التي يواجهها المواطنين جراء أزمة المياه وسيطرة الاسرائيليين على اغلب مصادر المياه في الأراضي الفلسطينية في الوقت الذي ينعم فيه المستوطنين بكميات كبيرة من المياه .

بدوره عبر عضو الوفد "دون ديفيس" عن سعادته بزيارة المحافظة مؤكدا أنة من خلال زيارته استطاعوا أن يتلمسوا المشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني تحت ظل الاحتلال وأنهم يعملوا جاهدين من أجل أقامه دوله فلسطينية مستقلة كما أكدوا أنهم سوف يقوموا بالضغط على حكومتهم من اجل تقديم الدعم اللازم للفلسطينيين.