وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العام يجتمع برئيس بعثة الشرطة الاوروبية

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 19:41 )
رام الله -معا- اجتمع النائب العام المستشار أحمد المغني في مكتبه برام الله ،اليوم الثلاثاء، مع رئيس البعثة الاوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية السيد كينث دين في زيارة تعارفية بعد استلام الأخير منصبه الجديد وذلك في اطار استكمال سياسة التعاون بين الطرفين، والالمام باحتياجات النيابة العامة الهادفة الى تطويرها.

وشارك في اللقاء النائب العام المساعد القاضي عبد الغني العويوي، ورئيس وحدة التخطيط والسايات الاستاذ سالم جرار، ومنسق شؤون المانحين في النيابة العامة الاستاذ عمر العسولي.

وأكّد النائب العام خلال اللقاء على ضرورة استمرار التعاون والعلاقة بين النيابة العامة والشرطة الاوروربية لافتاً النظر الى موضوعين الاول تفعيل الشرطة القضائية لما للشرطة الاوروبية من دور فعّال في تسريع تفعيل هذا الجانب مشيراً الى انه اذا حدث انجاز في هذا الموضوع سيتبعه انجاز في عمل النيابة العامة، والآخر كان حول موضوع تفعيل المختبر الجنائي، وقال النائب العام ان هذين الموضوعين تمّ التطرق لهما سابقاً ولكن التركيز عليهما من باب الاهمية.

من جانبه، قال رئيس البعثة الأوروبية الذي اطّلع بعد تلقيه منصبه الجديد على احتياجات النيابة العامة وعملها، أن الشرطة الاوروبية مهتمة بتطوير عمل النيابة الفلسطينية وستعمل على توفير الامكانيات اللازمة والتي من شأنها تعزيز عمل النيابة.