وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرون فلسطينيا اختفوا في البحر فهل هناك من يبحث عنهم ؟!

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 17/07/2012 الساعة: 22:03 )
قبرص – خاص معا – خرجوا يركبون الموج وجهتهم المجهول يهربون من القمع وسوء المعاملة ولم يصلوا فهل ماتوا أو اعتقلوا، فهل هناك من سيجيب عن هذا التساؤل.

بدأت القصة من العراق منذ ست سنوات، فبعد الحرب هرب آلاف من اللاجئين الفلسطينيين من جحيم الموت على أيدي الميلشيات الطائفية والقتل والخطف وهربوا إلى الحدود مع الأردن ثم اخرجوا الى البرازيل وبعدها طافوا الدنيا فاستقرت مجموعة منهم في قبرص باعتبارها دولة أوروبية تحترم حقوق الإنسان وتساعد اللاجئين ويباشروا حياة جديدة يسودها الأمن والاطمئنان لكنهم فوجئوا بأنهم يعيشون حياة أكثر خوف واضطهاد على أيدي الدوائر المعنية بشؤون اللاجئين في قبرص أكثر مما كان في العراق .

في 22/6/2012 غادرت مجموعة من العائلات الفلسطينية قبرص وتوجهت الى ماليزيا ومن ثم إلى اندونيسيا واتفقوا مع بعض المهربين لإيصالهم إلى استراليا عبر المحيط حيث غادروا اندونيسيا بتاريخ 28/6/2012 وحتى الان لم يصل اي خبر عنهم الى قبرص او استراليا ..

وناشد اللاجئون الفلسطينيون في قبرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزارة الخارجية الفلسطينية وتحديدا السفارة في استراليا للتدخل لدى الدول والبحث عن القارب اللاجئين المفقودين .

أسماء الأشخاص والعائلات المفقودين

1. بلال محمد توفيق الأسعد
2. مظفر عثمان عبد الحفيظ
3. عمر ابراهيم عارف الملحم مع زوجته وأطفاله الأربعة
4. عبد ابراهيم احمد ملحم
5. روحي صبري ألحامدي وزوجته
6. عمر روحي ألحامدي وزوجته
7. عنان عبد الفتاح الأسعد مع زوجته وثلاثة أطفال
8. عبد الناصر روحي ألحامدي

هذا وعلمت معا أن مئات الأشخاص قد هربوا إلى استراليا قبلهم وبنفس الطريقة ناهيك عن عشرات العائلات هربوا إلى تركيا وسوريا والسويد والنرويج من اللاجئين في قبرص .