وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرب الجديد لبرشلونة يريد وضع واقعة اعتداء مورينيو عليه خلف ظهره

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 13:45 )
القدس- معا- رفض تيتو فيلانوفا المدرب الجديد لبرشلونة زيادة الجدل بشأن رفع ايقاف عليه وعلى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بعد واقعة شهيرة عندما وضع مورينيو اصبعه في عينه.

وكان فيلانوفا - الذي بدأ عمله كمدرب لبرشلونة يوم الثلاثاء - مساعدا للمدرب السابق بيب جوارديولا عندما قام مورينيو بوضع اصبعه في عينه اثناء مشادة في مباراة كأس السوبر بين الفريقين الموسم الماضي.

وقال فيلانوفا في مؤتمر صحفي بحسب "رويترز": "ما حدث في تلك المباراة ما زال الناس يتحدثون عنه .. لقد سئمت ذلك."

وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم عاقب مورينيو بالايقاف في مباراتين بكأس السوبر وايقاف فيلانوفا في مباراة واحدة بتلك البطولة بعدما رد على الاعتداء عليه بدفع المدرب البرتغالي بعيدا.

وقبل ايام رفع انخيل ماريا فيلار رئيس الاتحاد الاسباني العقوبة في اطار الغاء عام للعقوبات بعد اعادة انتخابه في منصبه وهو ما يفعله بشكل تقليدي.

وأدى القرار الى رد فعل غاضب من برشلونة وقال متحدث باسم النادي إنه لا يجب ان يفلت مورينيو بفعلته.

وقال فيلانوفا "عوقبنا وقرر رئيس الاتحاد العفو عنا وأنا أقبل بذلك. تسير الأمور هكذا منذ سنوات."

واضاف "أكبر عقوبة بالنسبة لنا هي صور الواقعة التي سوف يشاهدها الناس لسنوات طويلة مقبلة."

وهذا هو المؤتمر الصحفي الأول لفيلانوفا منذ عودة لاعبي الفريق للمران يوم الاثنين استعدادا لانطلاق الموسم.

وردا على سؤال بشأن وجود عداوة مع مورينيو قال فيلانوفا "قام مورينيو بالفعل بتوجيه التحية لي في ملعب ناديه اثناء مباراة في الدوري الموسم الماضي ولا أعتقد ان العلاقة بيننا سيئة."

وتقام كأس السوبر بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد في اغسطس اب المقبل. ويلتقي الفريقان ذهابا في ملعب برشلونة يوم 23 اغسطس بينما يقام لقاء الاياب يوم 29 من الشهر نفسه.