وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاشبال والزهرات" تخرج اول مخيماتها الصيفيه جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 12:04 )
جنين- معا- عصري فياض- اختتمت مؤسسة الاشبال والزهرات مخيم ابناء الياسر في منطقة الظاهريه بحضور منسقة الاشبال والزهرات في اقليم جنوب الخليل، وعدد من القيادات الوطنيه وممثلي المؤسسات المحليه في مدينة الظاهريه.

وقد افتتح الاحتفال بتلاوة ايات من القران الكريم، ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني.

وقد قدم الاشبال والزهرات العديد من الفقرات الفنيه وفقرات الدبكة الشعبيه، وفي الختام قامت سميه النموره منسقة الاشبال و الزهرات و كلا من كمال حسن الجبارين عضو لجنة اقليم جنوب الخليل حسن الجبارين امين سرمنطقة الظاهريه الجنوبيه والأخ عماد ابو شرخ، ومدير ومنشطي المخيم بتوزيع الشهادات على المشاركين في المخيم.

ومن جانب اخر زار اشبال وزهرات مخيم رواد المستقبل في الرماضين المركز الثقافي في البلده وقاموا بتنفيذ العروض الفنيه من التراث البدوي (الدبكة و الدحيه ).

وبدوره شكر نعيم الزغارنه مدير المخيم ادارة المركز لاستقبالهم لأشبال وزهرات المخيمات وأكد على اهمية الحفاظ على التراث العربي والبدوي الاصيل.

كذلك تم عمل يوم ترفيهي للأشبال والزهرات في مخيم العوده في مخيم الفوار بالتعاون مع مؤسسة جسور ومسرح الحكواتي، تم خلالها توزيع الالعاب والهدايا على اشبالنا وزهراتنا.

وقد تم تنفيذ رحلة ترفيهييه للمشاركين في مخيم الحرية، زار خلالها اشبالنا وزهراتنا الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل تأكيدا وإصرارا منهم على حق كل فلسطيني بان يزور الاماكن المقدسه بدء من الحرم الابراهيمي وانتهاء بالمسجد الاقصى لتتحقق مقولة الشهيد الخالد ابو عمار " ليرفع شبل من اشبالنا او زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق اسوار القدس وكنائس القدس ومآذن القدس ".