وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز قضايا الشباب ينظم دورة تدريبية في الاعلام الاجتماعي

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 15:03 )
رام الله-معا- قام المركز الفلسطيني لقضايا الشباب بتنظيم دورة تدريبية في الاعلام الاجتماعي في مدينة رام الله أمس الثلاثاء تضمنت الحديث عن أهمية الاعلام الإجتماعي في ظل التقدم التكنولوجي والتقني، وكيفية إستخدامه في أكثر من مجال.

كما هدفت الدورة الى تدريب المشاركات على طريقة عمل تويتر والفيسبوك واليوتيوب والتعريف بمميزات وقيود إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي والاستفادة منها في كتابة الأخبار والتواصل مع جمهور القراء،والتطرق لكيفية عمل المدونات وإستخدامها بحيث يستفاد منها مهنياً وإجتماعياً وسياسياً.
إضافة الى ذلك، تم الحديث في الدورة عن مخاطر الدخول الى مواقع غير موثوقة ووهمية، كونها مليئة بالفايروسات تستخدم لسرقة بيانات ومعلومات خاصة تتعلق بالأشخاص الذين يقعون ضحية هذه الإعلانات والمواقع.

كما تم التطرق الى الثورة التكنولوجية في مجال الإتصال والتعليم والتسويق والتجارة الألكترونية، وبأن العالم الآن أصبح يتجه الى إستخدام الإنترنت بشكل أكبر.

علماً بأن الدورة شارك فيها عدد من الفتيات ذات الإهتمام بالإعلام الإجتماعي للحصول على المهارات والقدرة على استخدام وسائل التواصل الإجتماعي.

كما أن المركز الفلسطيني لقضايا الشباب الذي تأسس في أيار من العام 2010 ، قد بدء نشاطه مؤخراً بعد الحصول على التراخيص اللازمة من قبل وزارة الداخلية الفلسطينية بمدينة رام الله، ويعتبر المركز الفلسطيني أول جمعية خيرية فلسطينية شبابية 100% حيث فكرتها قائمة من قبل مجموعة من الشباب الطامحين لخلق واقع أفضل للشباب في فلسطين، والمساهمة في إيجاد حلول للقضايا التي تواجه الشباب برؤية وآلية شبابية، وهذا ما سيميز الجمعية عن باقي الجمعيات والمراكز الشبابية في فلسطين، كما ستكون منبراً لكل الشباب الفلسطيني لإيصال صوتهم للقيادة والحكومة الفلسطينية، إضافة الى إختصاصها بقضايا الشباب ، علماً بأن الجمعية تقوم بتنفيذ الأنشطة دون الحصول على أي تمويل من أي جهة كانت، وإنما بشكل تطوعي.