وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للمستشفيات تعقد اجتماع لمدراء المستشفيات

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 16:13 )
رام الله-معا- عقدت الادارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة اليوم في نابلس اجتماعا لجميع مدراء المستشفيات الحكومية وذلك لمناقشة البرامج التطويرية بالاضافة الى المعوقات والطرق الكفيلة بمعالجتها.

واشار الدكتور وائل صدقة القائم باعمال مدير عام الادارة العامة للمستشفيات في وزارة الصحة ان هدف الاجتماع هو مراجعة الخطط والبرامج التطويرية المعمول بها في المستشفيات والعمل على تطوير خطة جديدة لمدة ثلاثة اشهر لتحسين الاداء ضمن رؤيا شاملة لترسيخ تطبيق النظام وذلك من اجل رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنيين للوصول الى خدمات صحية ذات جودة عالية امنة ومستدامة .

واضاف صدقة انه تم خلال الاجتماع بحث المشاكل والمعيقات التي تواجه عمل المستشفيات والتي من اهمها اكتظاظ المراجيعين في بعض المستشفيات حيث تم وضع الحلول المناسبة لها للتقليل من معاناة المرضى في الانتظار.

واكد الدكتور صدقة انه يتم العمل على اجراء مسح حول احتياجات المستشفيات من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية وذلك بهدف العمل على توزيعها بشكل عادل على جميع المستشفيات مبينا انه يجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين جميع المستشفيات من اجل التغلب على هذه المشاكل موضحا على اننا في وزارة الصحة وبتوجيهات وزير الصحة الدكتور هاني عابدين نسعى وبكل جهد في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنيين.
وبناء على التقرير الاحصائي للربع الاول من هذا العام الصادر عن مركز المعلومات الصحية في وزارة الصحة فان عدد الأسرة في مستشفيات وزارة الصحة في الضفة الغربية بلغ 1,363 سريرا موزعة على 12 مشفى في جميع محافظات الضفة الغربية، وقد بلغت نسبة الزيادة في عدد أسرة المستشفيات 1.3% عما كانت عليه في الربع الأول من العام 2011، وبزيادة قدرها 13.9% عن الربع الأول من العام 2010.

وبلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت 13,396 عملية، بزيادة قدرها 4.8% عن نفس الفترة من العام 2011، و 18.3% عن نفس الفترة من العام 2010.
كما وشهدت مستشفيات وزارة الصحة في الربع الأول من هذا العام ولادة 7,978 مولودا جديدا.