وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يجلي 25 إصابة في حادث سير في شارع رافات رام الله

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 17:14 )
رام الله - معا - تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، من إجلاء 25 مصاباً جراء حادث سير مروع وقع في رام الله، والتعامل الفوري مع الحادث.

وأكد مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة إن طواقم الدفاع المدني تلقت اتصالاً هاتفياً يفيد بوقوع حادث سير على طريق رافات رام الله، بين باص وسيارتين، فتحركت الطواقم على الفور، واجلت المصابين وتعاملت مع الحادث بهدوء وسرعة.

وأكد المقدم حنايشة أن سرعة تلقي الدفاع المدني الاتصال من المواطنين، ساهم في سرعة التحرك، وإجلاء المصابين من داخل السيارات المعطوبة، وحال دون وقوع إصابات خطيرة.

وأشار المقدم حنايشة إلى أن الدفاع المدني تعامل خلال اليوم أيضاً مع ثلاث حوادث سير أخرى وقعت في المحافظة منذ ساعات الصباح الباكر، ونجحت في التعامل مع الموضوع بحرفية عالية.

وأكد أن الدفاع المدني نجح في إخماد 12 حادث حريق اندلعت في أشجار مثمرة، إضافة إلى 3 حالات حرائق داخل منازل، وتمكنت من السيطرة على هذه الحرائق دون وقوع أية إصابات.

ودعا المقدم حنايشة المواطنين إلى الانتباه جيداً فيما يتعلق بالحرائق، وعدم إلقاء أعقاب السجائر دون انتباه، جراء ارتفاع درجات الحرارة غير العادية، وبالتالي ازدياد احتمالية وقوع حوادث الحريق.

وبين المقدم حنايشة أن الدفاع المدني تعامل منذ صباح اليوم مع حادثي أعطال مصاعد، وثلاث حالات قبض على أفاعي، داعياً المواطنين إلى الاتصال بالدفاع المدني بدلاً من التعامل مع الأفاعي لخطورتها على الإنسان.