وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة يقر خطة العمل الخاصة برمضان

نشر بتاريخ: 18/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 17:19 )
رام الله-معا- أقر المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة خطة العمل الخاصة بشهر رمضان المبارك والإجراءات المتبعة للإلتزام بحرمة الشهر الفضيل ومراقبة السوق لضمان الالتزام بالأسعار ومنع استغلال المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مقر المحافظة وترأسته محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وضم ممثلي المديريات والبلديات بالإضافة إلى الشرطة .

وعايدت غنام في بداية الإجتماع شعبنا الفلسطيني بمناسبة شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى ضرورة تعزيز قيم العدالة والتعاون والتكافل خلال الشهر الفضيل، متمنية أن يعيده الله علينا وقد تحققت طموحات شعبنا وعلى رأسها اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحرير الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات من معتقلات الإحتلال.

وأشارت غنام إلى جملة من الترتيبات اللازمة للشهر الفضيل، وفي بدايتها تكثيف عمل لجنة الصحة والسلامة العامة لضمان الحفاظ على حقوق المواطنين وسلامتهم.

وأشادت غنام بكافة الجهود التي رافقت موسم امتحانات الثانوية العامة، مثنية على دور الشرطة وطواقم الصحة والمعلمين، ومباركة لكافة الناجحين، مشيرة أن إعلان نتائج الثانوية العامة وأفراح الخريجين وذويهم لا تكتمل بالمفرقعات النارية التي سيعاقب كل من يروجها أو يستخدمها، مؤكدة أن التزام المواطنين بالقانون يأتي ضمن انتماءهم لحب الوطن وصدق الإنتماء.

وتقرر خلال الإجتماع اصدار نشرات تعبوية تثقيفية حول مخاطر المفرقعات و التأكيد على توفير سلة غذائية متكاملة تستهدف الفقراء وبيوت العجزة والأيتام وتشكيل خلية طوارئ تشكل من كافة جهات الإختصاص ولجنة الصحة والسلامة العامة للتأكد من التزام كافة التجار بالقوانين وعدم مخالفتهم للأنظمة.

يذكر أن هذا الإجتماع يأتي باكورة لقاءات ومشاورات عقدتها المحافظة مع العديد من المؤسسات الخاصة والجهات بهدف الترتيب والتجهيز للشهر الفضيل بكافة تفاصيله.