وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة رام الله والبيرة تستقبل عضو الحزب الاشتراكي الدنماركي

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 14:35 )
رام الله -معا- استقبلت محافظة رام الله والبيرة، اليوم عضو الحزب الاشتراكي الدنماركي كريستيان مسان لإطلاعه على أوضاع الشعب الفلسطيني ومعاناته المتواصلة جراء الإحتلال وإجراءاته القمعية المتواصلة.

وبين نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي أهمية زيارة الوفود الرسمية والشخصية من كافة انحاء العالم لفلسطين، مشيرا أن الاطلاع على معاناتنا على أرض الواقع تترك بصمة لا تمحى من الذاكرة يحاول الإحتلال إخفاءها من خلال وسائل الإعلام الموجهة والشعارات الخادعة التي تدعي بأن إسرائيل تسعى للسلام.

وعبر البرغوثي عن استيائه من حالة الصمت العالمي، مطالبا العالم بالتدخل لوقف اجراءات التنكيل بحق الفلسطينيين وأرضهم.

وأطلع البرغوثي الوفد على أوضاع محافظة رام الله والبيرة وأثر الإحتلال على المياه والسكان والخدمات المقدمة، مشيرا أن شعبنا مصمم على نيل حقوقه رغم الاحتلال وغطرسته، مشددا على ضرورة تكثيف الجهد الأوروبي لصالح قضيتنا وهموم شعبنا.

من جانبه عبر مسان عن امتعاظه من إجراءات الإحتلال بحق شعبنا، مبينا تضامنه وشعب الدنمارك مع القضية الفلسطينية وايمانهم بضرورة تحقيق السلام ومساندة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه.

وأدان مسان شرعنة إسرائيل للاستيطان، مبينا أن ذلك لا يخدم المساعي السلمية ومؤكد أن من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.

واتفق في نهاية الاجتماع على تعزيز التعاون المشترك لما لذلك من أثر على الوطن والمواطن الفلسطيني .