وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج أول دفعة مدربين معتمدين للآيكيدو

نشر بتاريخ: 19/07/2012 ( آخر تحديث: 19/07/2012 الساعة: 15:58 )
القدس- معا- عاد الى أرض الوطن قادما من العاصمة الاردنية عمان الفوج الاول من لاعبي ومدربي الايكيدو الذين تلقوا دورة تدريبية مكثفة " كيو 6" مدتها 3 اشهر في رياضة الايكيدو اليابانية العريقة، وذلك على يدي مدرب المنتخب الاردني للايكيدو الخبير ايمن المحيسن.

وأشار رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية جهاد عويضة ان هذه الدورة خصصت في الاردن لمنتسبي الامن الوطني الفلسطيني، وجاءت ثمرة للتعاون المشترك ما بين الاتحادين الفلسطيني والاردني وبالتنسيق التام مع اليابان عبر الخبيرة اليابانية ماكيكو ساكوراي وتصدر الشهادات مصدقة من الاتحادين الاردني والفلسطيني والياباني.

وأضاف عويضة ان هذه الدورة انتهت فيما سيعود المشاركين فيها مرة أخرى للدخول في دورة عليا ومتقدمة بعد عيد الفطر السعيد في الاردن، للأستكمال والتأهيل " تدريب مدربين".

ووجه عويضة جزيل شكره للواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، الذي رعى هذه المشاركة ومشاركات رياضية أخرى وأنتدب عددا من عناصر الامن الوطني لللتحاق في دورات رياضية تختص بالفنون القتالية وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية.

ويشار الى ان اللواء ابو دخان كان قد أستقبل في مكتبه في رام الله نهاية آذار الماضي الخبيرة اليابانية ماكيكو ساكوراي ومدرب المنتخب الاردني ايمن المحيسن ورئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية جهاد عويضة، حيث أستمع منهم لشرح عن رياضة الايكيدو ومدى أستفادة الجيوش النظامية وقوى الامن لهذه الرياضة، ومدى انتشارها في العديد من الدول وأعتمادها في الجامعات.

وفيما يلي أسماء اللاعبين والمدربين الذين أجتازو الدورة: عبد الهادي عودة، محمد شماسنة، احمد علان الوحش، محمد عتيق، ايوب كسبة، علاء مكحول وعرفات حنايشة.

ووعد عويضة ان يتم تنظيم حفل لتوزيع الشهادات على الخريجين بحضور ورعاية اللواء نضال ابو دخان، وآسرة ومدربي اتحاد الايكيدو الفلسطيني.