وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الاستعدادات لإطلاق بطولة محافظة رام الله والبيرة الرمضانية

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 08:41 )
رام الله- معا- صادق الخضور- تتواصل الاستعدادات التي يجريها مكتب محافظة رام الله والبيرة لافتتاح البطولة الرمضانية الأولى لأندية المحافظة ومؤسساتها، بعد أن أجريت القرعة ووزعّت الفرق الخمسين المشاركة على 16 مجموعة بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى دور ال 16 .

وكانت د. ليلى غنّام التقت أعضاء اللجنة المشرفة على البطولة ووضعتهم في صورة الأهداف المرجوّة من البطولة وفي مقدمتها توفير فرصة للفرق التابعة للمؤسسات والأندية للتواصل في هذا الشهر الفضيل، ومواصلة الحراك الرياضي الذي تشهده الساحة الرياضيّة محليا وخارجيا مع قرب المشاركة الفلسطينية في أولمبياد لندن.

القرعة أجريت ظهر الخميس بحضور ممثلي الفرق المشاركة واللجنة المشرفة على البطولة، وخلالها أعلن نائب المحافظة معين عنساوي حرص طاقم المحافظة بتوجيهات من د. ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة على إخراج البطولة بحلّة قشيبة لتحقق الأهداف المتوخّاة منها وفي مقدمتها زيادة التواصل بين الأندية والشركات، وتوفير فرصة للتنافس بين الفرق الرياضية في أجواء رمضانية حبيّة، مبديا ارتياحه لما لمسه من حجم الاهتمام الكبير من الفرق للمشاركة في البطولة.

عنساوي أعلن أيضا تسمية النسخة الأولى من البطولة ببطولة" مجد أمين" اللاعب البيراوي الراحل قبل أيام، مؤكّدا أن فعاليات حفل الافتتاح ستتضمن تكريما لذوي الفقيد تقديرا وعرفانا من المحافظة لعطاء الراحل في الميادين الرياضية والكشفية.

القرعة أسفرت عن مواجهات قوية ومجموعات متكافئة إلى حدّ كبير، وفي الدور الأول ستلعب الأندية في مجموعات منفصلة عن المؤسسات في حين سيتم دمج المتأهلين لدور ال16 من المؤسسات والأندية.

وستكون المباراة بين فريقي ديوان الرئاسة، ومكتب المحافظة مبارة ذات طابع خاص كونها تجمع فريقين يضمان في صفوفهما عددا من النجوم.

من الجدير بالذكر أن مباريات البطولة ستجري على ملعبي ماجد أسعد والبيرة الجديد، وأن حفل الافتتاح سيكون في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء المقبل 25/7 على ملعب ماجد أسعد/استاد البيرة الدولي ويحكمها حكّام معتمدون من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتجري بنظام السباعيات.

بقي أن نشير إلى أن البطولة تجري بالتعاون بين المحافظة وبلدية البيرة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وبرعاية الوطنيّة موبايل التي يمثلّها فريق في البطولة، وقد باشر مكتب المحافظة بتوزيع رقاع الدعوة لحفل الافتتاح على عدد من المؤسسات ووسائل الإعلام.