وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح بطولة الشهيد فهد القواسمي في الخليل

نشر بتاريخ: 21/07/2012 ( آخر تحديث: 21/07/2012 الساعة: 16:34 )
الخليل – معا - شبكة العميد الإعلامية – حسن سدر – انطلقت مساء امس بطولة الشهيد فهد القواسمي التي ينظمها عميد الأندية شباب الخليل على إستاد الحسين بمشاركة ستة فرق من دوري المحترفين و المحترفين جزئي بحضور رسمي و شعبي و جماهيري مميز في لقاء جمع المنظم شباب الخليل و جبل المكبر ضمن مباريات المجموعة الأولى و التي انتهت بالتعادل السلبي بعد أداء رائع من الفريقين .

فبحضور و زير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي و رئيسي ناديي شباب الخليل معاوية القواسمي و جبل المكبر إسماعيل سرور و رجل الأعمال مازن أبو الضبعات و الرياضي المخضرم رجب شاهين و العديد من المسئولين و الرياضيين و رؤساء الأندية و المؤسسات و صالح سيد احمد أمين سر اتحاد كرة القدم فرع الجنوب و جماهير كبيرة زادت عن ثلاثة ألاف مشجع ، أطلق حكم اللقاء صافرته إيذانا بانطلاق أولى فعاليات و مباريات البطولة بعد تأخير لمدة خمسين دقيقة عن الموعد المقرر .
|183241|
الشوط الأول :
بداية حذرة من الفريقين في أولى المباريات بعد التوقف الطويل و التعزيز الجديد في الفريقين و تناقل اللاعبون الكرة بتمريرات بينية قصيرة في وسط الميدان مع أفضلية بسيطة للعميد الذي تحصل على ركنيتين لم تستغلا ، الدقيقة السادسة شهدت أولى التحركات عن طريق محاولة هجومية للمكبر قطعها خليل أبو جزر معيقا خليل اشقيرات لينال على إثرها البطاقة الصفراء الأولى في البطولة .

موسى أبو جزر وفي الدقيقة 12 أطلق تصويبه قوية من على بعد 30 ياردة مرت بجانب القائم ليتفاعل معها الجمهور و ليعيد الكرّة بتسديدة أخرى أرضية زاحفة تألق خلايلة بالتقاطها بعدها ظهر الفريقين بمستوى جيد من خلال اللعب الجماعي و التصويبات و فنون الكرة التي ألهبت الجماهير مع وقوع مهاجمي المكبر عدة مرات في مصيدة التسلل.

مع انتصاف الشوط الأول نديم البرغوثي يتحصل على البطاقة الصفراء لاعتراضه على قرار الحكم اثر كرة مشتركة مع لاعب المكبر رأفت عياد ، يحيى بدرة تحصل هو الأخر على الإنذار اثر احتكاكه مع حارس العميد محمد شبير أثناء التقاطه للكرة .

الدقيقة 29 شهدت احتساب الحكم محمد جبرين لخطأ داخل الصندوق على حارس المكبر مجدي خلايلة لاحتفاظه بالكرة بين يديه لمدة طويلة وليسددها موسى أبو جزر وترتد من حائط الصد على دفعتين و تنتهي بضربة مرمى لجيل المكبر بعد متابعة لاعبي شباب الخليل لها .
محمد شبير تألق في الذود عن مرماه هو الأخر من خلال التصدي لهدف محقق اثر خروجه في الوقت المناسب و قطه للكرة من أمام وادي .
|183240|
قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة ضغط شباب الخليل اتجاه مرمى المكبر لتصل الكرة إلى عبد أبو حبيب المتمركز على حافة منطقة الجزاء ليطلقها نحو مرمى خلايلة و لتتحول إلى ركنية بعد تصدي المدافعين لها لتتحول لابو غرقود الذي سددها برأسه لتعلوا العارضة بقليل و لينتهي الشوط الأولى بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
في بداية الشوط الثاني دخل ثائر قراعين مكان ثائر فحماوي من المكبر و انحصر اللعب مدة طويلة في وسط الميدان و وقف خليل أبو جزر سدا منيعا لهجمات المكبر من الجبهة اليسرى لمرمى شبير .

الدقيقة 60 شهدت أولى البطاقات الحمراء بعد الإنذار الثاني ليحيى بدرة اثر عرقلته لإياد أبو غرقود ، ضغط بعدها لاعبو العميد صوب مرمى المكبر وسط تشجيع الجماهير و قدم الفريقين كل شيء في فنون الكرة باستثناء التسجيل و ذلك لصلابة دفاع الفريقين و تألق الحراس .

أول تبديلات العميد كان بدخول إبراهيم السويركي مكان المهاجم إياد أبو غرقود ليستلم بعدها عاطف أبو بلال زمام المبادرة الهجومية و يجرب حظه بالتصويب اتجاه مرمى خلايلة ولكن التسديدة علت المرمى بقليل ليتبعه أبو جزر بتسديدة أخرى و ليستمر الضغط الهجومي على مرمى المكبر .
|183239|
مع انتصاف الشوط الثاني استطاع محمد شبير إنقاذ مرماه مرة أخرى من هدف محقق عندما ابعد كرة ثائر قراعين بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل من المكبر .
مع دخول المباراة في الدقائق الأخيرة قام الفريقين بعمليات تبديل تمثلت بدخول مهند فنون بدلا من جهاد ربيع لصالح شباب الخليل و دخول محمد فلاح بدلا من رأفت عياد المصاب لصالح جبل المكبر .

ضعف الأداء في الدقائق الأخيرة مع بعض الهجمات المرتدة للفريقين و التي لم يستغلها شباب الخليل وخاصة في ظل النقص العددي للمكبر أجرى مدرب شباب الخليل تبديل أخر بإخراج موسى أبو جزر و إدخال صالح عسلية في محاولة أخيرة لتفعيل المنطقة الأمامية لكن دفاعات المكبر كان لها رأي أخر من خلال الاستماتة في إبعاد الهجمات المتتالية للعميد و بناء هجمات مرتدة لم تشكل خطورة على مرمى شبير باستثناء انفراد قراعين في الدقيقة الأخيرة بمرمى شبير لكن الأخير تألق و خطفها من بين قدمي قراعين .

الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أجرى مدرب المكبر تبديلا بإدخال مراد عيساوي بدلا من خليل اشقيرات و أنقذ حاج يحيى و اغبارية هدفا محققا للعميد عندما تصديا لكرة صالح و أبعداها لركنية لم تستغل لينتهي اللقاء الذي بدأ مساء الجمعة وانتهى صباح السبت بالتعادل السلبي و حصول كل فريق على نقطة في المجموعة .
|183238|
نال جائزة أفضل لاعب في المباراة عبد الحميد أبو حبيب و سلمها له الدكتور خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي .
الحكام: محمد جبريل للساحة و ساعده إبراهيم الطويل و خلدون أبو قبيطة و رامي شاهين كحكم رابع .

مثل شباب الخليل : محمد شبير ، جهاد ربيع ، أكرم السيوري ، خليل أبو جزر ، محمد جمال ، نديم البرغوثي ، موسى أبو جزر ، عاطف أبو بلال ، عبد الحميد أبو حبيب ، فهد العتال و إياد أبو غرقود .

مثل جبل المكبر : مجدي خلايلة ، صالح حاج يحيى ، وسيم اغبارية ، سامر حجازي ، محمود طافش ، عدنان صدوق ، يحيى بدرة ، رأفت عياد ، خليل اشقيرات ، ثائر فحماوي ، إبراهيم وادي .
|183237|