وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ...

نشر بتاريخ: 22/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 09:58 )
بقلم : عمر الجعفري
طالعت كغيري الاخبار التي أرسلها الزميل الشاب الانيق منتصر ادكيدك الموفد الاعلامي للبعثة الاولمبية الفلسطينية الذي يجيد العديد من اللغات بالاضافة الى انه شاب دمث حسن الاخلاق ، طالعت خبرا ارسله سحابة هذا اليوم يتحدث فيه عن وصول البعثة الاولمبية الفلسطينية الى لندن ومن ثم الى القرية الاولمبية .

وأكثر ما لفت نظري بعد ان حمدت الله على وصول ابناء الوطن سالمين غانمين معافين الى مدينة الضباب " لندن " ذلك الخبر الذي قال فيه " منتصر " ان سائق الحافلة التي اقلت البعثة الفلسطينية تاه في الطريق وبدلا من ان يستغرق وصول البعثة الى القرية الاولمبية من المطار ساعتين وصلت بعثتنا بعد اربع ساعات ولولا وجود احد المتطوعات على الطريق و التي دلت سائقنا الى جادة الصواب لقامت لندت ولم تقعد بحثا عن الشباب الفلسطيني .

ضحكت بيني وبين نفسي وأطلعت زملائي في غرفة التحرير بوكالة " معا " على الخبر ، وماذا حصل لبعثتنا وقلت حتى في لندن ضيعونا ، وقال زميل اخر معلقا "المهم اننا وصلنا " ، وقال ثالث "يبدوا ان السائق مصر ان يقول لنا حتى وانتم في لندن لا تنسوا انكم فلسطينيين " .

عدت بالذاكرة الى افراد البعثة الفلسطينية فقلت : السباح احمد جبريل جاء من مصر والتحق بالبعثة الفلسطينية ، والسباحة سابين حزبون ابنة الرياضي عيسى حزبون التي تسكن بيت لحم جاءت من اسبانيا حيث كانت تتدرب هناك ، والعدائة ورود صوالحة عادت من قطر قبل ايام الى بلدتها عصيرة الشمالية في الضفة الغربية وكذلك السباح بهاءالفرا عاد من قطر الى غزة بعد ان انهى معسكره التدريبي ، أما اللاعب ماهر ابو رميلة فهو يسكن في القدس .

هذا حال لاعبينا الابطال الذي لا يختلف عن حال شعبنا ، ابطالونا الذين نتمنى لهم ان يرفعوا رؤوسنا تدربوا في اصقاع الارض ولم يجتمعوا الا في مطار لندن حيث وصلت الطائرة من عمان تحملا بعضا من افراد البعثة ووصلت طائرة اخرى من القاهرة تحمل بقية الافراد .

اتمنى من كل قلبي ان يتحقق حلمنا واملنا بأن يقدم ابطالنا ما يليق بالوطن في ظل هذه المنافسة العالمية التي لا تعرف الرحمة ، وانا متفائل من هذه الناحية فهذه المرة الاولى التي يخضع فيها لاعبونا لمثل هذه التدريبات والاستعدادات ، صحيح ان هذه الاستعدادات جاءت متأخرة لكن وكما تقول الحكمة " ان تأتي متاخرا افضل من ان لا تأتي ابدا ".

امنايتنا بالتوفيق لابطالنا ولا تنسوا ان الوطن ينتظركم وينتظر انجازاتكم وفقتم لما فيه خير وصالح فلسطين .