وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المدهون يثمن جهود "رفاعي" لتطوير الملاكمة في غزة

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- عبر الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة عن تقديره لما قدمه الملاكم الفرنسي أحمد رفاعي (اللبناني الأصل)، من جهود كبيرة خلال فترة زيارته لغزة، وحرصه على خدمة لعبة الملاكمة والإعلان عن خطة لتطوير اللعبة، من خلال دورات للمدربين واللاعبين، وتنظيم بطولة دولية للمحترفين في غزة، ولأول مرة في الشرق الأوسط.

وكان الوزير المدهون التقى الملاكم رفاعي للمرة الثانية اليوم الاثنين، في ختام زيارته لغزة والتي قام خلالها بالتعرف على وضع اللعبة في غزة والتقاء كوادر اتحاد اللعبة واللاعبين والمدربين في أندية الأهلي وغزة الرياضي وفلسطين والنصر العربي.

ومن ناحيته عبر رفاعي عن فخره واعتزازه بتواجده في غزة وتضامنه مع الشعب الفلسطيني المحاصر, وأن هذا الموقف هو جزء بسيط مما يمكن أن يقدمه.

وأشار إلى أنه خلال تواجده في غزة والاحتكاك بلاعبي الملاكمة في عدد من الأندية لمس فيهم الحماس والعزيمة في الارتقاء بهذه اللعبة, كما عبر عن استغرابه لعدم توفر الإمكانات الأساسية للعبة.

وأوضح أن هناك ترتيبات لعقد دورة (300) ساعة لتأهيل (40) مدرباً للحصول على شهادات دولية معترف بها, كما أكد وجود ترتيبات لإقامة مباراة ودية دولية للمحترفين في غزة، وبحضور أكثر من (300) شخص من أوروبا, بالإضافة للاتفاق مع اتحاد الملاكمة على تنظيم بطولة داخل غزة، لاختيار (6) أبطال في اللعبة للمشاركة في البطولة الدولية في لبنان برعاية وزير الرياضة اللبناني فيصل كرامي، والتي سينفذها الملاكم أحمد رفاعي، حيث تعهد رفاعي بأن يتم استضافة وفد من ملاكمي غزة في لبنان، إضافة لدعوة الوزير المدهون لحضور البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، كما أعلن أيضاً عن تنظيم دورة حكام، واستضافة لاعبين في فرنسا للاستفادة من الخبرات الدولية.

وفي نهاية اللقاء قدم الرفاعي هدية لوزارة الشباب والرياضة، كما قدم الوزير المدهون هدية لرفاعي وهي عبارة عن كوفية وخريطة فلسطين.

يذكر إن خليل مطر مدير دائرة التبادل الشبابي بالوزارة، سيتولى مهمة التنسيق مع الملاكم رفاعي خلال الفترة المقبلة، لترتيب الأنشطة المطروحة وتنفيذ البرنامج الذي أعلن عنه رفاعي. |183382||183381|