وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوفد الطبـي الروسي يـغـادر قـطـاع غزة

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 14:16 )
غزة-معا- غادر الوفد الطبي الروسي برئاسة السيدة "ليليا موخامير دياروفا" قطاع غزة بعد عدة أيام قضاها في القطاع, حيث كان في وداعه الدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة المقالة.

ونقل الكاشف تحيات وزير الصحة د.باسم نعيم للوفد الطبي الروسي ,شاكرا جهودهم في دعم الشعب الفلسطيني, مثنياً على اتحاد الأطباء العرب الذي رتب لهذه الزيارة، متمنيا داوم التعاون المشترك لصالح الشعب الفلسطيني.

وكان الطرفان بحثا عدة قضايا تهم الوزارة ،حيث قدم الوفد الروسي الدعم لوزارة الصحة في عدة مجالات كتقديم الخدمة الصحية لمرضى العيون والنساء والولادة والأورام الخاصة بالنساء, كما عرض الوفد تدريب الطاقم الطبي في وزارة الصحة في المجالات المذكورة, وكان الوفد وفر بعض الأدوية والمستهلكات الطبية وقطع للأجهزة الطبية المختلفة .

وعرض الكاشف على الوفد العقبات التي تواجه الوزارة كمشكلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي, وعدم توفر بعض المستهلكات والأدوية الضرورية، مقترحا أن تضم الوفود القادمة أطباء ذوى اختصاصات أكثر احتياجا وذوي كفاءات عالية.

وشكرت رئيسة الوفد السيدة ليليا وزارة الصحة على حسن الاستقبال والضيافة , موضحة أن هذه الزيارة تأتي كتجربة أولى لمؤسسة التضامن الروسية والأطباء الروس إلى قطاع غزة ,والتي مهدت لمزيد من التعاون بين والطواقم الطبية الروسية والفلسطينية .

وقالت "نحن حريصون على ترتيب زيارات ووفود أخرى ستأتي لقطاع غزة وسنأخذ كافة توصيات و ملاحظات وزارة الصحة بعين الاعتبار لضمان نجاح وفودنا القادمة للقطاع".