وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مصلحة مياه رام الله يزور بلدية بيتونيا

نشر بتاريخ: 23/07/2012 ( آخر تحديث: 23/07/2012 الساعة: 14:11 )
رام الله- معا- بهدف تقييم ما تم انجازه وما بقي مطلوبا لاقامة محطة جاليوت لتنقية مياه الصرف الصحي في منطقة رام الله وبيتونيا، زار وفد من مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة ممثلا بمديرها العام عبد الخالق الكرمي ومدير الدائرة الهندسية المهندس نضال خليل ومشرف العلاقات العامة وليد الهودلي واجتمعا مع رئيس البلدية عرفات خلف والمهندس مدحت العابور مدير دائرة المياه في البلدية.

وقد تم تقييم الخطوات التي انجزت من حيث خطة المشروع وموافقة الحكومة الالمانية على دعمه من قبل بنك التنمية الالماني "KFW" بمبلغ 26 مليون يورو، وتحديد موقع المحطة الواقعة على مساحة تقدر بثمانين دونما وأخذ التراخيص المطلوبة من الجهات الرسمية بحيث تصبح جاهزة قبل نهاية هذا العام.

وقد بين الكرمي أهمية انشاء هذه المحطة ومدى استفادة مواطني المجلس البلدي المشترك والمؤلف من بلديات رام الله وبيتونيا والبيرة ، وكيف تشكل عملية انتقال خدمات الصرف الصحي من البلديات الى المصلحة وحالة التعاون بين البلديات والمصلحة من انعطافة هامة على صعيد هذه الخدمة وارتقاء في مستوى الاسلوب الاداري الذي يحقق التنمية المستدامة في قطاع المياه والصرف الصحي .

كما وشكر الكرمي رئيس بلدية بيتونيا على تعاونه الدائم مع المصلحة سواء كان ذلك في هذا المشروع أو في موضوع المياه ونجاح البلدية في التحصيل وبالتالي وفائها الدائم بفاتورة المياه التي تلتزم بدفعها دون أي تأخير للمصلحة .

ومن جانبه أعرب رئيس بلدية بيتونيا عن شكره وتقديره للمصلحة على هذه الخطوات الهامة التي تم تحقيقها لانجاز مشروع جاليوت وكذلك عن حالة التعاون الرائعة الموجودة مع المصلحة في موضوع المياه حيث أنه ومع أزمة الصيف لا توجد أية شكاوي تذكر من قبل المواطنين في بيتونيا .

وفي نهاية اللقاء قام وفد المصلحة برفقة المهندس مدحت العابور بزيارة ميدانية لموقع محطة جاليوت واستمع الى شرح مفصل عن طوبغرافية الموقع ومدى ملاءمته للمشروع.