وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصارالأسرى:انتصار الريخاوي يشكل حرجا للمؤسسات الحقوقية والدولية

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 24/07/2012 الساعة: 11:00 )
غزة-معا- اعتبرت منظمة أنصار الأسرى أن الاتفاق الذي أبرم بين الأسير أكرم الريخاوي ومصلحة السجون الإسرائيلية شكل انتصارا جديدًا يضاف لانتصارات الحركة الأسيرة.

وأوضحت أنصار الأسرى أن الاتفاق الذي يقضي بالإفراج عن الريخاوي في 25 يناير القادم بعدما كان مقرر الإفراج عنه في يونيو العام القادم ،جاء نتاج لمعاناة وتضحيات الريخاي بإضرابه لأكثر من 100 يوم ،هذا الإضراب الأطول في التاريخ وبالرغم من وضعه الصحي الصعب.

وأضافت الأنصار في بيان لها "أن الاتفاق يشكل حرجاً للمؤسسات الحقوقية والدولية التي تدعي حماية حقوق الإنسان، هذه المؤسسات التي كان من المفترض أن تشكل ضاغط حقيقي على سلطات الاحتلال، لكن للأسف لم تحرك ساكناً وكانت عاجزة حتى عن إصدار بيان مناشدة أو تضامن أو صرخة لإنقاذ حياة الأسير الريخاوي الذي أضرب عن الطعام لهذه الفترة الطويلة وهو يصارع الموت نتاج لوضعه الصحي الصعب".

وطالبت أنصار الأسرى هذه المؤسسات بضرورة التحرك العاجل لإنهاء معاناة الأسرى الذين لازالوا مضربين عن الطعام والأسرى جميعا في ظل الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة بحقهم.

وناشدت أنصار الأسرى المصرين بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لإلزامها بالاتفاق الذي جرى توقيعه قي 14 مايو الماضي بين قيادة الأسرى وسلطات الاحتلال برعاية القيادة المصرية.