وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مراكز واتحادات عمالية تدين جريمة اغتيال العامل البطاط في بئر السبع امس

نشر بتاريخ: 21/01/2007 ( آخر تحديث: 21/01/2007 الساعة: 19:15 )
رام الله -معا- ادان مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، واتحاد العاطلين عن العمل، وتجمع النقابات العمالية المستقلة في فلسطين اليوم في بيان صحفي ما أقدم عليه أحد حراس ورشات عمل البناء في بئر السبع يوم أمس السبت من اطلاق النار على العامل محمد كمال البطاط 30 عاماً والأب لستة أطفال من بلدة الظاهرية جنوبي الخليل مما أدى الى استشهاده.

واستنكر الموقعون على البيان هذه الجريمة، محملين المسؤولية لحكومة الاحتلال التي سبق لجنودها ومستوطنيها اقتراف عشرات المجازر بحق عمال، معتبرين ذلك يندرج في اطار سياسة الارهاب وتضييق الخناق عليهم.

وطالب الموقعون على البيان حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن العمال الفلسطينيين الذين كانوا برفقة الشهيد البطاط أثناء وقوع الجريمه، واعتقال ومحاكمة المجرم الذي أطلق النار، كما توجهوا الى منظمة العمال الدولية والمنظمات العمالية الدولية، والمجتمع الدولي بالنداء للتدخل العاجل لوقف مسلسل الجرائم بحق العمال الفلسطينيين.

وأكد الموقعون على ضرورة اتخاذ مؤسستي الرئاسة والحكومة ولجنة المفاوضات الفلسطينية التدابير والاجراءات اللازمة كافة لاستعادة أكثر من 5 مليارات دولار محتجزة لدى اسرائيل لعمال فلسطينيين عملوا في مؤسساتها.

وطالب الموقعون كذلك المجلس التشريعي بالاسراع في اقرار قانون الحماية من البطالة للمتعطلين عن العمل، وتوجهوا بالدعوة الى العنال المتعطلين عن العمل للانضمام لاتحاد المتعطلين عن العمل على اعتبار ذلك المدخل والطريق نحو انتزاع حقوقهم في العمل والحماية من البطالة والعيش بكرامة.